2024-06-13

الصين ستفوز في معركتها ضد الفقر بعد التعافي من الوباء

رغم التحديات الجديدة التي جلبها المرض، إلا أن معركة الصين ضد الفقر حققت تقدما إيجابيا بجهود مشتركة ..وتقترب مهام التخفيف من حدة الفقر في البلاد من الاكتمال، حيث انخفض عدد الفقراء إلى 5.51 مليون في نهاية عام 2019 من أصل 98.99 مليون في نهاية عام 2012

سياحة ثقافة

بكين: المشهد الصيني

   قال ليو يونغ فو، مدير مكتب المجموعة القيادية للتخفيف من حدة الفقر والتنمية التابع لمجلس الدولة إن الصين قادرة على تحقيق هدف القضاء على الفقر هذا العام كما هو مقرر، رغم التأثير الضار لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ولفت ليو إلى أنه رغم التحديات الجديدة التي جلبها المرض، إلا أن معركة الصين ضد الفقر حققت تقدما إيجابيا بجهود مشتركة.

وأوضح أنه بنهاية 30 أبريل، استؤنف الإنتاج في نحو 97 بالمئة من الشركات والورش الرائدة المعنية بالتخفيف من حدة الفقر، بينما استؤنفت 82 بالمئة من مشروعات التخفيف من حد الفقر.

وقال ليو إن الصين عززت دعم السياسات لمساعدة العمال المهاجرين، الذين حوصروا في منازلهم وسط تفشي المرض، في الحصول على عمل على الصعيد المحلي، في إطار جهود البلاد من أجل المنع من الوقوع مجددا في براثن الفقر.

وتقترب مهام التخفيف من حدة الفقر في البلاد من الاكتمال، حيث انخفض عدد الفقراء إلى 5.51 مليون في نهاية عام 2019 من أصل 98.99 مليون في نهاية عام 2012، كما انخفض عدد المحافظات التي تعاني من الفقر إلى 52 في 2020.

وأشار ليو إلى أن الصين ستعجّل بعد ذلك بجهودها لانتشال 52 محافظة فقيرة و1113 قرية فقيرة من براثن الفقر، مع التركيز على تلبية حاجات السكان الفقراء بشأن التعليم الإلزامي والرعاية الطبية الأساسية والسكن الآمن ومياه الشرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً