2024-06-14

الصديق وقت الضيق .. سودانيون وصينيون في مشاعر ” شكر”

مشاعر شكر وامتنان تسري بين مواطنيين سودانيين واعضاء فرق طبية صينية تعمل بالسودان

الخرطوم:المشهد الصيني

بمشاعر الشكر للصين قدم رجل سوداني هدية للاطقم الطبية الصينية بالسودان.

” والهدية عبارة عن اعشاب طبية سودانية تعد من المعارف التقليدية للطب الشعبي السوداني .

قال الرجل ويدعى اسماعيل لعضو الفريق الصيني ” تفضلوا بقبول هذه الأعشاب، قد تكون مفيدة لعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد”.
أرسل الرجل السوداني مجموعة من “الأدوية المضادة للوباء” إلى الفريق الطبي الصيني، وهي عبارة عن البذور الصفراء المجففة التي يستخدمها السكان المحليون لعلاج السعال والبرد.

وشملت الهدية قطع من ” القرض” وهو ثمار شجرة معروفة بالسودان
كرر إسماعيل هذه الجملة مرارا “يساعدنا الإخوة الصينيون دائما، فعلينا أن نساعدهم أيضا”. وكان أحد الأطباء الصينبين يعالج ألمه في الخصر والسيقان بجلسات من الوخز بالإبر منذ سنوات كثيرة.
بعد تفشي الوباء في السودان، تلقى الفريق الطبي الصيني مقابلات مع تلفزيون السودان وتلفزيون الخرطوم وغيرها من وسائل الإعلام الرئيسية لتقديم المعلومات عن الوقاية من الوباء.

  وأجرى الفريق الصيني العديد من التدريبات على الوقاية من الوباء للعمال الطبيين المحليين وقام بمساعدة المستشفيات المحلية على إنشاء نظام التشخيص حسب أحوال المرضى ومشاركة تجربة الصين في مكافحة الوباء.

كما أن السفارة الصينية لدى السودان والمنظمات المدنية الصينية تبرعت بالمواد الوقائية للجانب السوداني.
 يقول افراد الفريق الصيني : ” الصديق عند الضيق”، ويضيف قائلا : “نحن على ثقة تامة بأن الحياة تكون مزدهرة أينما تفتحت زهرة الحب، وكل الجهود التي بذلناها لن تذهب سدى… من المؤكد أننا سنتغلب على هذا الوباء في النهاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً