2024-04-13

شي يرأس اجتماعا قياديا بشأن تحسين أنظمة السيطرة على “كوفيد-19”

قال شي إن المجموعة التوجيهية، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبدعم كبير من الشعب في جميع أنحاء البلاد، قاتلت جنبا إلى جنب مع المواطنين في مقاطعة هوبي وحاضرتها ووهان.

بكين: المشهد الصيني

 ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اجتماعا قياديا بشأن تحسين أنظمة الوقاية المنتظمة من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه.

واستمع الاجتماع الذي عقدته اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، إلى تقرير من المجموعة التوجيهية المركزية المعنية بالوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وقال شي إن المجموعة التوجيهية، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبدعم كبير من الشعب في جميع أنحاء البلاد، قاتلت جنبا إلى جنب مع المواطنين في مقاطعة هوبي وحاضرتها ووهان.

وأوضح شي أن المجموعة لم تدخر جهدا للحد من انتشار الفيروس وعملت بجد لبناء خط دفاع أول قوي، ما أسهم بشكل كبير في كسب معركة الشعب ضد المرض.

وأشار شي إلى أن انتشار المرض خارج الصين لم يتم الحد منه بشكل فعال حتى الآن، كما سُجلت حالات إصابة جماعية في عدد قليل من المناطق في الصين، ما يشكل شكوكا كبيرة بشأن السيطرة على المرض.

وقال شي إن إجراءات الوقاية من المرض والسيطرة عليه في هوبي لا ينبغي تخفيفها، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية للحزب قررت إيفاد مجموعة اتصال لتحسين دعم متابعة أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه في هوبي وووهان.

ودعا إلى بذل جهود حثيثة في جميع جوانب العمل لتوطيد إنجازات السيطرة على المرض.

كما حث شي على تنفيذ مجموعة من السياسات لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هوبي ومساعدة المقاطعة في تسريع استئناف الحياة الطبيعية والعمل.

وحث الاجتماع على تحسين هيكل الرعاية الطبية والصحية، وإصلاح نظام الوقاية من المرض والسيطرة عليه، ورفع قدرات رصد الأمراض والإنذار المبكر، وتعزيز قوانين ولوائح الطوارئ الصحية العامة، وتعزيز أنظمة الاستجابة والعلاج الخاصة بالأمراض الرئيسية وحالات الطوارئ الصحية العامة.

وذكر الاجتماع أنه يتعين بذل جهود لإصلاح الأوضاع الصحية في الحضر والريف، وتحسين مرافق الصحة العامة، ونشر المعرفة الصحية بين الجمهور، وتعزيز أسلوب حياة صحي وصديق للبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً