2024-04-13

رسالة تهنئة تشيد بنجاح إطلاق الصاروخ لونغ مارش- 5 بي

يعد اطلاق الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي ، أحدث إنجاز حققته جميع فرق العمل، تحت إرشاد فكر شي جين بينغ في الاشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد، باتباع مسار قائم على أساس الابتكار المستقل لتطوير صناعة الفضاء الصينية.

 بكين : المشهد الصيني

قالت السلطات المركزية في رسالة تهنئة أرسلتها بمناسبة نجاح أول مهمة إطلاق للصاروخ الصيني الحامل” لونغ مارتش – 5 بي”  انه سجل بداية جيدة لبرنامج محطة الفضاء الصينية.

وأعربت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومجلس الدولة واللجنة العسكرية المركزية عن التهنئة لجميع الموظفين المشاركين في المهمة بعد إطلاق الصاروخ من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي وإرسال النسخة التجريبية لسفينة الفضاء الصينية المأهولة من الجيل الجديد وكبسولة العودة من أجل الاختبار في الفضاء.

وأشارت رسالة التهنئة إلى أن جميع الوحدات والأفراد المشاركين قد عملوا بتضامن وتغلبوا على الصعوبات وسط وباء كوفيد-19 لتحقيق النجاح الذي أرسى أساساً صلباً لـ “المرحلة الثالثة” من برنامج الفضاء الصيني المأهول لبناء محطة فضاء.

وقالت الرسالة إن هذا يعتبر أحدث إنجاز حققته جميع فرق العمل، تحت إرشاد فكر شي جين بينغ في الاشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد، باتباع مسار قائم على أساس الابتكار المستقل لتطوير صناعة الفضاء الصينية.

وحثت الرسالة على ضرورة عدم ادخار أية جهود في دفع العمل قدماً، حيث ستكون المهام المقبلة لبرنامج الفضاء المأهول شاقة، والصعوبات والاختبارات شديدة ومعقدة.

وتواصل السلطات المركزية تشجيع العلماء والمهندسين في قطاع الفضاء الصيني للقيام بمزيد من المساهمات لتحقيق هدفي “مائة عام” والحلم الصيني لإعادة نهضة الأمة الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً