2024-02-27

“هوبي” تخفض حالة الطوارئ بعد تعافي المقاطعة من الوباء

خفضت “هوبي” من مستوى استجابتها لطوارئ مرض فيروس كورونا الجديد وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الوقاية والسيطرة الدقيقة والمكثفة، اوقف انتشار الفيروس بشكل أساسي في محافظة هوبي.

ووهان:المشهد الصيني

 أعلن مسؤول محلي أن مقاطعة هوبي بوسط الصين سوف تخفض من مستوى استجابتها لطوارئ مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من أعلى مستوى إلى ثاني أعلى مستوى ابتداء من 2 مايو.

وقال يانغ يون يان، نائب حاكم هوبي، في مؤتمر صحفي، إن إجراءات الوقاية والسيطرة على المرض سيتم تعديلها بعد خفض مستوى الاستجابة للطوارئ.

وقال يانغ إنه بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الوقاية والسيطرة الدقيقة والمكثفة، “تم إيقاف انتشار الفيروس بشكل أساسي” في هوبي.

ولفت إلى أن “إجراءات الطوارئ غير المسبوقة خلال المرحلة الأولية أوقفت انتشار المرض بشكل أساسي. وتماشيا مع اللوائح الوطنية وخطة الطوارئ على مستوى المقاطعة، استوفت هوبي الشرط الأساسي لخفض مستوى الاستجابة للطوارئ”.

وقال إن خفض مستوى الطوارئ يشير إلى انفراج كبير في أعمال الوقاية والسيطرة في هوبي ضد المرض، لكن هذا لا يعني أن هوبي قد خفضت من يقظتها أو قللت من كثافة العمل ضد المرض.

وأوضح يانغ بقوله “نحن بحاجة إلى الاستعداد لجعل أعمال الوقاية والسيطرة أمرا طبيعيا جديدا لفترة طويلة من الزمن. نحن بحاجة إلى تحسين عملنا في مجال الوقاية والسيطرة وفقا للوضع الراهن.”

وقال ليو دونغ رو، من لجنة الصحة بالمقاطعة، إن هوبي ستعزز الإشراف والتقييم في مجالات رئيسية مثل المؤسسات الطبية والمدارس ومراكز التسوق، من أجل بناء نظام مراقبة وتنبيه للصحة العامة.

وأوضح ليو أن “المقر الرئيسي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها على مستوى المحافظة وما فوقها، بحاجة إلى تشكيل فرق عمل والاحتفاظ بها لتكون مستعدة على مدار الساعة.”

وأضاف أن المقاطعة ستجري إدارة صارمة على الأشخاص الذين يدخلون هوبي من الخارج، بالإضافة إلى الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

وقال لي تاو، أحد أعضاء حكومة ووهان، إن مدينة ووهان حاضرة المقاطعة، المدينة الصينية التي تضررت بشدة من فيروس كورونا الجديد، ستعزز القوة العاملة المعنية بأعمال الوقاية والسيطرة، وستعزز إجراءات الوقاية والسيطرة، وستواصل إدارة الوقاية والسيطرة الدقيقة على المجتمعات السكنية.

وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة اليوم أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض في هوبي يوم الخميس، ما يشير إلى أن هوبي، المقاطعة الصينية التي كانت الأكثر تضررا، لم يكن لديها حالات مؤكدة بالمرض لمدة 27 يوما متتالية منذ 4 أبريل.

وفي الوقت نفسه، في هوبي، لم تسجل المناطق الواقعة خارج ووهان حاضرة المقاطعة أي حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض لمدة 57 يوما متتالية.

وأعلنت المقاطعة خلوها من الإصابات المؤكدة بالمرض يوم الأحد.

وبدأت المقاطعة الاستجابة للطوارئ من المستوى الثانى يوم 22 يناير، قبل أن ترفعها إلى المستوى الأعلى يوم 24 يناير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً