2024-02-27

رئيس الحكومة التونسية يشكر الصين لدعمها بلاده

عبرت تونس عن شكرها للمساعدات المهمة التي قدمتها الصين لها في محاربة مرض فيروس كورونا.. وترغب في تعزيز وتطوير هذا التعاون الوثيق وتوسيعه ليشمل مختلف المجالات

تونس :المشهد الصيني

أعرب رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ عن امتنانه للمساعدات المهمة التي قدمتها الصين لدعم بلاده في محاربة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

جاء ذلك خلال اجتماع الفخفاخ بقصر الحكومة بالقصبة بتونس العاصمة مع سفير الصين لدى تونس وانغ وين بين.

وقال رئيس الحكومة التونسية، إن الصين “سيطرت على مرض كوفيد 19 في فترة زمنية قصيرة، وهو أمر مثير للإعجاب”، معتبرا في هذا السياق، أن تجربة الصين في الوقاية والسيطرة على هذا المرض تُعد نموذجا لتونس.

وشدد على أن تونس تعلق أهمية كبيرة على تطوير علاقات التعاون الثنائي مع الصين، وهي ترغب في تعزيز وتطوير هذا التعاون الوثيق وتوسيعه ليشمل مختلف المجالات.

من جهته، قال سفير الصين لدى تونس وانغ وين بين، إن بلاده تقدر النتائج الإيجابية التي حققتها تونس في محاربة (كوفيد- 19)، مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده ستواصل دعمها لتونس.

ومنذ ظهور (كوفيد- 19) في تونس في بداية شهر مارس الماضي، قدمت الصين لتونس حزمة من الإمدادات الطبية والمستلزمات الصحية لمساعدتها على مكافحة المرض وتعزيز التدابير الوقائية لتفادي انتشاره.

وشملت تلك المساعدات بدلات واقية، وأقنعة لحماية الوجه، ووسائل إختبار، ومواد معقمة ومطهرة.

وسجلت تونس حتى يوم أمس الخميس 994 إصابة مؤكدة بـ (كوفيد-19) و41 حالة وفاة.

وتقدم الصين دعما مختلفا إلى دول منطقة الشرق الأوسط لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد.

وشمل الدعم الصيني مساعدات طبية، بما في ذلك كمامات ومجموعات اختبار، بالإضافة إلى تقاسم خبراتها في مكافحة الوباء من خلال إرسال فرق خبراء إلى دول المنطقة وعقد اجتماعات عبر الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً