2024-05-24

أعلى هيئة تشريعية صينية تبدأ جلستها الدورية

أعلى هيئة تشريعية في الصين تبدأ جلستها الدورية لمراجعة مجموعة من مشروعات القوانين ومسودات مراجعة للقوانين، وسوف يناقش المشرعون مسودة قرار بشأن موعد انعقاد الدورة السنوية الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني

بكين :المشهد الصيني

بدأت أعلى هيئة تشريعية في الصين جلستها الدورية لمراجعة مجموعة من مشروعات القوانين ومسودات مراجعة للقوانين.

وترأس لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع الكامل الأول للجلسة بعد ظهر اليوم (الأحد).

وحضر إجمالي 123 عضوا في اللجنة الدائمة للمجلس الاجتماع، وشارك 47 آخرون في الاجتماع عبر الفيديو.

وأعيدت مسودة مراجعة قانون منع التلوث البيئي من المخلفات الصلبة والسيطرة عليه للمراجعة الثالثة، واقترحت لجنة الدستور والقانون بالمجلس تقديم المسودة للتصويت من أجل تبنيها خلال الجلسة.

كما طرح على طاولة المشرعين مشروع قانون بشأن الانضباط الإداري يستهدف الرقابة على كل موظفي القطاع العام الذين يمارسون سلطة عامة.

كما قدم مشروع قانون بشأن الأمن البيولوجي للقراءة الثانية، وينص مشروع القانون بوضوح على أن الأمن البيولوجي جزء هام من الأمن الوطني.

وقدم للمجلس أيضا مشروعات قوانين تشمل مسودات مراجعة للقوانين المتعلقة بالوقاية من الأمرض الحيوانية وقوات الشرطة المسلحة الشعبية، وكذا مسودة تعديلات لقانون حقوق النشر.

كما يناقش المشرعون مسودة قرار بشأن موعد انعقاد الدورة السنوية الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني ومشروع قرار لتخويل مجلس الدولة للتعديل المؤقت للقوانين واللوائح ذات الصلة في منطقة التجارة الحرة التجريبية في هاينان، وتقريرا بشأن حماية البيئة وغيرها.

ومن المقرر أن تجري أعمال الجلسة التشريعية في الفترة من 26 إلى 29 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً