2024-02-20

الصين تعزز المساعدات للمحتاجين والشركات الصغيرة

مجلس الدولة الصيني يتخذ اجراءات عاجلة لتعزيز المساعدة الموجهة للمحتاجين والشركات الصغيرة وسط الجهود الرامية لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الصيني

سياحة ثقافة

 بكين :المشهد الصيني

قرر مجلس الدولة الصيني تعزيز المساعدة الموجهة للمحتاجين والشركات الصغيرة وسط الجهود الرامية لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الصيني.

وذكر بيان صدر بعد اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لتعزيز الدعم لأولئك الذين يعيشون في فقر، والذين يعيشون على الحد الأدنى من بدلات الإقامة أو العاطلين عن العمل، كما ستعزز البلاد الخدمات المالية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقرر الاجتماع أن بناء المشاريع الوطنية الكبرى سيعطي الأولوية لتوظيف أولئك الذين يعيشون في فقر، وسيتم تنفيذ سياسة استخدام العمالة كشكل من أشكال الإغاثة في المزيد من المجالات مع حساب الراتب بنسبة أعلى من تمويل المشاريع.

وبما أن وباء كوفيد-19 يمكن أن يؤدي إلى فقر الناس أو إعادة فقرهم، دعا مجلس الدولة إلى اعتماد تدابير داعمة، بما في ذلك توفير القروض الصغيرة بفوائد مخفضة وتدريبات المهارات لقوى العمل الضعيفة.

وقرر الاجتماع توسيع الوصول إلى الحد الأدنى من بدلات الإقامة والتأمين ضد البطالة، لتغطية جميع المستحقين.

ولتعزيز الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر ، دعا الاجتماع البنوك إلى تقديم المزيد من القروض وقرر خفض نسبة تغطية المخصصات مؤقتًا للبنوك الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20 نقطة مئوية لتحرير المزيد من الائتمان.

وبالنسبة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك الشركات المملوكة للافراد في صناعة الخدمات ومستأجري الممتلكات المملوكة للدولة، حث مجلس الدولة على التنازل عن الايجارات المستحقة عليهم لمدة ثلاثة أشهر في النصف الأول من العام، داعياً الشركات المملوكة للدولة و المؤسسات العامة لأخذ زمام المبادرة.

ويمكن توفير الإعفاءات الضريبية والقروض ذات الفوائد المخصومة لكل من الممتلكات الحكومية وغير الحكومية التي تفرض تخفيضًا على الإيجار أو الإعفاء، وفقًا للاجتماع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً