2024-04-13

الصين تساعد الدول الأكثر فقرا في احتواء كورونا وتنمية الاقتصاد

الصين ستساعد الدول الأكثر فقرا في تركيز جهودها على احتواء مرض فيروس كورونا الجديد ،مع تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية .. وستنسق مع مجموعة العشرين بشأن تخفيف الديون

بكين :المشهد الصيني

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان إن الصين ستساعد الدول الأكثر فقرا في تركيز جهودها على احتواء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتنسيق مع توافقات مجموعة العشرين بشأن تخفيف الديون.

وأوضح تشاو أن الصين ستشارك أيضا في التعاون الدولي لمكافحة المرض من خلال قنوات ثنائية ومتعددة الأطراف، داعيا الدائنين متعددي الأطراف والدائنين التجاريين للمشاركة في مبادرة مجموعة العشرين لمساعدة الدول على تجاوز الصعوبات.

واتفق وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظو بنوكها المركزية   على تعليق مدفوعات خدمة الديون للدول الأشد فقرا حول العالم بداية من أول مايو حتى نهاية العام.

ونوّه المتحدث إلى أن المبادرة تستوعب أكثر من 70 دولة، بما في ذلك جميع الدول الأقل نموا، كما حددتها الأمم المتحدة، وجميع دول مؤسسة التنمية الدولية.

وقال تشاو إن الصين تلتزم دائما بمفهوم مجتمع مصير مشترك للبشرية ونهج دعم العدالة والسعي وراء المصالح المشتركة، لافتا إلى أن الصين ملتزمة بتقديم المساعدة، في حدود قدرتها، في الحد من الفقر وتنمية الدول الأكثر فقرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً