2024-05-24

رئيس مجلس الدولة الصيني: الصين مستعدة لمساندة السودان في مكافحة كورونا المستجد

رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يعلن إن الشعب الصيني مستعد لمساندة نظيره السوداني في حربه ضد مرض فيروس كورونا الجديد .. بينما قال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك انه يقدر الدور الإيجابي للصين في تعزيز التعاون الدولي لاحتواء المرض

 بكين،الخرطوم : المشهد الصيني

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إن الشعب الصيني مستعد لمساندة نظيره السوداني في حربه ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وتقديم الدعم والمساعدة في حدود قدرته.

أدلى لي بتلك التصريحات خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

وأكد لي أن الصين والسودان تتمتعان بصداقة تقليدية وطيدة، مضيفا أن تفشي مرض كوفيد-19 في إفريقيا شهد تسارعا خلال الفترة الأخيرة، وموضحا أن الشعب الصيني يتعاطف مع نظيره السوداني في مواجهة خطر المرض.

ولفت لي أن الشعب الصيني مستعد لتقديم المساندة القوية للشعب السوداني، وتقديم الدعم والمساعدة في حدود قدرته، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى احتواء المرض.

وقال لي أيضا إن الفيروسات عدو مشترك للبشرية، ولا يمكن لأي دولة أن تقف بمفردها في مجابهته، مضيفا أن الشعب الصيني على استعداد للانضمام إلى الشعوب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشعوب الإفريقية، في التغلب على الصعوبات من أجل الحفاظ على أمن الصحة العامة العالمي.

ومجلس الدولة الصيني هو الجهاز التنفيذى الأعلى في الصين، وهو بمثابة مجلس الوزراء.

من جانبه، قال عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني إن الجانب السوداني يقدر الدور الإيجابي للصين في تعزيز التعاون الدولي لاحتواء المرض ويعارض أي أعمال من شأنها وصم أي دولة بعينها.

وقال حمدوك أيضا إن بلاده تشكر الصين على مساعدتها الإيثارية لها، وإنها مستعدة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، وتعميق الصداقة التقليدية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً