2024-02-27

انجاز المهمة : آخر الفرق الطبية التي دعمت ووهان تغادر عائدة

مع تفشي كورونا المستجد في مقاطعة هوبي ومدينة ووهان، تداعى الاف العاملون الطبيون الى المدينة لمكافحة كورونا.. بعد السيطرة على الوباء عادت تلك الفرق الى مقاطعاتها ..آخر فريق طبي يعود الى بكين

ووهان:المشهد الصيني

غادر آخر فريق طبي داعم بمغادرة مقاطعة هوبي تزامنا مع انحسار وباء كوفيد-19 في المقاطعة الأكثر تضررا.

وتوافد الفريق الطبي المكون من أكثر من 180 عاملا طبيا من مستشفى كلية طب الاتحاد ببكين الى مدينة ووهان حاضرة المقاطعة منذ يوم 26 يناير الماضي.

ومن بين الاجمالي، غادر 179 عاملا طبيا مدينة ووهان وسيواصل الستة الآخرون البقاء هناك لمساعدة العاملين الطبيين المحليين في علاج المرضى.

وتوجه ما يزيد عن 42 ألف عامل طبي من أنحاء البلاد لدعم هوبي في مكافحة الوباء منذ تفشيه بالمقاطعة. وبدأ العاملون الطبيون الداعمون بالمغادرة اعتبارا من 17 مارس الماضي.

وتجمع عاملون طبيون من مستشفى كلية طب الاتحاد ببكين قبل مغادرتهم مدينة ووهان. ومنذ يوم 26 يناير الماضي، أرسل المستشفى أكثر من 180 عاملا طبيا الى مدينة ووهان الأكثر تضررا بتفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، للمساهمة في مكافحة الوباء هناك. وفي يوم 15 ابريل بدؤوا في المغادرة الى بكين، وهم من المجموعة الأخيرة من الفرق الطبية الوطنية الداعمة لمقاطعة هوبي والتي غادرتها. وخلال أكثر من شهرين ماضيين، توجه ما يزيد عن 42 ألف عامل طبي من أنحاء الصين الى مقاطعة هوبي للعمل سويا مع العاملين الطبيين المحليين لمكافحة الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً