2024-04-18

شحنة ثانية من مساعدات الصين الطبية تصل الخرطوم لمواجهة كورونا

شحنة مساعدات من الصين مقدمة من رجل اعمال صيني تصل للخرطوم في ثاني دعم متواصل للسودان.. الصين تثبت انها شريك استراتيجي في وقت الشدة

الخرطوم:المشهد الصيني

وصلت مطار الخرطوم طائرة من مطار اديس ابابا تحمل شحنة امدادات طبية مقدمة من الصين ومن رجل الاعمال ” جاك ما” للمرة الثانية.

وقال السفير الصيني بالخرطوم ما شين مين ان شعوب العالم تواجه عدوا مشتركا واضاف ” انه كوفيد-19″ واكد على اهمية التعاون الدولي في قطاع الصحة لمكافحة الوباء ودعا لتعزيز السياسات وتقوية الاجراءات حول العالم للسيطرة على الوباء.

وقال وكيل  وزارة الخارجية السفير صديق عبد العزيز أن الدعم الطبي المقدم من مؤسسة  ” جاك ما” يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الشعبين الصديقين في هذا الوقت واضاف : ” الكل يعلم أن الدول أوقفت تصدير هذه المنتجات مما يعد دليلا واضحا على أن الصين هي شريك استراتيجي وقت الشدة ونأمل في استمرار مثل هذه الشراكات حتى بعد انحسارالجائحة”

 وقال ممثل وزارة الصحة دكتورعماد أبو ريد ان الشحنة الثانية من العون الصيني تشتمل على  معدات ضرورية  واضاف ” نحن في امس الحاجة إليها” مشيرا الى معينات فحص كاملة ووسائل حماية صحية وملابس واقية

وقال ان الشحنة تتكون من وسائل الحماية الشخصية وملابس واقية للكوادر المعالجة، وكمامات وقفازات طبية، بالإضافة لأجهزة تنفس صناعي وأجهزة قياس درجة الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً