2024-06-13

تضامن الاقران: مدينة صينية تدعم مشروعات بمنطقة شينجيانغ الويغورية

في الامة الصينية ذات الروح الواحد فان مبدأ مساعدة مدينة لاخرى يظل واجبا.. وتلعب مساعدة الاقران دوراً هاماً في التنمية الصينية.. هنا مدينة شنتشن فى مقاطعة قوانغدونغ تدعم مشروعات مدينتان في شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم.

شنتشن: المشهد الصيني

مدن الصين تتضامن مع بعضها ، مدينة شنتشن تتضامن مع منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وتدعم شينجيانغ بـ(95.9) مليون دولار لمشروعات بنية تحتية وطبية وصحية وتعليمية.

أطلقت مدينة شنتشن فى مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين 38 مشروعا قيمتها 680 مليون يوان ( حوالى 95.89 مليون دولار امريكي ) لدعم تنمية منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين. وشملت هذه المشاريع التعليم والبنية التحتية الطبية والصحية والسياحة وغيرها من المجالات في مدينة كاشغار ومحافظة تاشكورغان طاجيك ذاتية الحكم في شينجيانغ.

 وقال يانغ تشون شنغ مدير دائرة المدينة المسؤولة عن اعمال الدعم لشينجيانغ ان المدينة والمحافظة حققتا هدف تخفيف الفقر بنهاية عام 2019 من خلال العمل المشترك لشنتشن وهاتين المنطقتين.

وتلعب مساعدة الاقران دوراً هاماً في التنمية الصينية. ويكاد يكون في كل مكان في البلاد اقتران بين المناطق المتطورة والمتخلفة والمنكوبة بالكوارث ومناطق اخرى. وفى ظل هذا الاطار تم توجيه رأس المال والعمال المهرة والموارد الاخرى الى المناطق الغربية الشاسعة فى البلاد بما فيها التبت وشينجيانغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً