2024-04-13

دبلوماسي بارز: الصين على استعداد للسعي الدؤوب من أجل السلام

وانغ يي وزير الخارجية الصينية

ميونخ:المشهد الصيني

إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لتجنب المزيد من التدهور في الوضع الأوكراني، وللسعي الدؤوب من أجل السلام، وفقا لما قال دبلوماسي صيني بارز

أدلى وانغ يي، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الـ59.

وقال وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين وأوكرانيا شريكتان استراتيجيتان، وإن شعبي البلدين يتمتعان بتبادلات ودية لفترة طويلة.

وأعرب عن شكر الصين مرة أخرى للجانب الأوكراني على مساعدته في إجلاء المواطنين الصينيين في حالات الطوارئ، وعن تقديرها لموقف أوكرانيا لتمسكها الدائم بمبدأ صين واحدة.

وأعرب وانغ عن أمله في أن تستمر العلاقات بين الجانبين في تطورها المستقر.

وفيما يتعلق بالقضية الأوكرانية، قال وانغ إن الصين تقف دائما إلى جانب السلام والحوار، وتصر دائما على تعزيز محادثات السلام، مضيفا أن الصين لا تريد أن تستمر الأزمة الأوكرانية وتتصاعد.

من جانبه، قال كوليبا إن أوكرانيا والصين حافظتا على التواصل خلال العام الماضي.

وقال إنه لا توجد دولة أخرى تريد تحقيق السلام أكثر من أوكرانيا، مشيرا إلى أن أوكرانيا تقدر مكانة الصين الدولية وتأثيرها المهم، وكذلك موقف الصين من الدعوة إلى التسوية السياسية.

وقال إن أوكرانيا تتوقع من الصين أن تواصل لعب دور بناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً