2024-04-13

(المؤتمر الوطني الـ20) شي يعد بزيادة رفاهية الشعب

بكين :المشهد الصيني

وعد شي جين بينغ اليوم الأحد بزيادة رفاهية الشعب ورفع جودة معيشته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.

وقال شي ” الدولة هي الشعب والشعب هو الدولة. يقود الحزب الشيوعي الصيني الشعبَ للاستحواذ على السلطة والحفاظ عليها، هادفا إلى الحرص على نيل تأييد الشعب له.”

وقال شي إن حكم البلد له قواعد وجذورها إفادة الشعب مشيرا إلى أن السعي لسعادة الشعب هو المطلب الجوهري لبناء الحزب من أجل المصلحة العامة وممارسة الحكم لخدمة الشعب.

“من الضروري التمسك بضمان وتحسين معيشة الشعب خلال عملية التنمية، والدعوة إلى الكفاح المشترك من أجل خلق حياة سعيدة، وتحقيق تطلعات الشعب إليها بصورة مطردة” وفقا لما قال شي.

وذكر شي أنه يتعين علينا تحقيق المصالح الجوهرية للأغلبية الساحقة من أبناء الشعب وحمايتها وتنميتها بصورة جيدة، والتركيز على مسائل المصالح التي يوليها الشعب اهتماما أكثر وتهمه على نحو أكثر مباشرة وواقعية، والمثابرة على بذل قصارى جهودنا وفي حدود إمكانياتنا من أجل حسن تسوية المشاكل المستعجلة والمستعصية التي تشكو منها جماهير الشعب وتتطلع إلى حلها بسرعة عن طريق تغلغلنا بين صفوف الجماهير والنزول إلى الوحدات القاعدية والاعتماد على تنفيذ مزيد من الإجراءات الهادفة إلى تحسين معيشة الشعب وإشعاره بالدفء، وإكمال منظومة الخدمات العامة الأساسية ورفع مستواها، وتعزيز تكافؤ توزيعها، وتوسيع نطاق قابلية الوصول إليها، ودفع عملية تحقيق الرخاء المشترك بخطوات راسخة.

ستقوم الصين بإكمال وتحسين نظام توزيع الدخل وفقا لما قال شي.

وقال شي ” سوف نتمسك بمبدأ “مكسب أكثر لمَنْ يعمل أكثر”، ونشجع على تحقيق الرخاء اعتمادا على العمل الدؤوب” مضيفا “نعزز تكافؤ الفرص، لزيادة أجور ذوي الدخل المنخفض وتوسيع حجم الفئة المتوسطة الدخل.”

وذكر شي أن الدولة ستعجل بناء النظام الإسكاني المتمثل في العرض المتعدد الكيانات والضمان المتعدد القنوات والجمع بين الاستئجار والشراء.

“نكمل إستراتيجية التنمية السكانية، ونشكل منظومة سياسات داعمة قبل الولادة وبعدها. وسوف ننفذ الإستراتيجية الوطنية الخاصة بمواجهة مشكلة شيخوخة السكان بنشاط، ونطور قضية رعاية المسنين والقطاعات ذات الصلة،” وفقا لما قال شي. قال شي “نكمل منظومة الصحة العامة، ونرفع قدرتنا على الاكتشاف المبكر للجوائح الخطيرة، ونعزز بناء منظومة الوقاية من الجوائح الخطيرة والسيطرة عليها ومعالجتها، ونقوي القدرة على الاستجابة العاجلة لها، ونكبح انتشار الأمراض المعدية الخطيرة بشكل فعال.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً