2024-05-24

طائرة الركاب سي919 الصينية تحصل على شهادة مهمة ، وإجمالي الطلبات عليها يبلغ 815 طائرة.

بكين :المشهد الصيني

حصلت طائرة الركاب سي919، وهي أول طائرة ركاب كبيرة تطورها الصين ذاتيا، على شهادة النوع، وهي خطوة مهمة في رحلتها إلى السوق.

حصلت شركة الطائرات التجارية الصينية، الشركة المطورة للطائرة سي919، على شهادة النوع من هيئة الطيران المدني الصينية يوم الخميس، ما يشير إلى أن تصميم سي919 يفي بمعايير صلاحية الطيران والمتطلبات البيئية.

قالت يانغ تشن مي، مسؤولة كبيرة بهيئة الطيران المدني الصينية معني بشؤون شهادات صلاحية الطيران، إن “الموافقة على شهادة النوع تعني أن الطائرة سي919 لديها ‘شهادة دخول’ إلى سوق الطيران المدني.”

وأضافت يانغ أن تلك الموافقة تمثل أيضا علامة فارقة في قدرة الصين على إجراء عمليات اعتماد صلاحية الطيران لطائرات كبيرة وفقا لمعايير صلاحية الطيران المقبولة دوليا.

ويجب أن تحصل الطائرة سي919 على شهادتين أخريين خلال عملية اعتماد صلاحية الطيران، وهي خطوة أساسية لدخول الطائرة المدنية إلى السوق.

وكانت الطائرة قد قامت برحلتها الأولى بنجاح عام 2017.

وخلال السنوات الخمس التالية بعد عام 2017 ، قامت الطائرة سي919 بست رحلات تجريبية في مواقع مختلفة، لاختبار قدرات الطائرة.

وقالت يانغ إن الطائرة سي919 خضعت لاختبارات في مختلف أنواع البيئات الطبيعية القاسية، من بينها درجات الحرارة المرتفعة، والرطوبة العالية، والبرد القارس، والزوابع والتجمد. وتم تقييم الطائرة فيما يتعلق بالسلامة والموثوقية وأداء الحماية البيئي، بشكل شامل.

وبعد استكمال جميع إجراءات اعتماد صلاحية الطيران، ستحتاج الطائرة المدنية سي 919 إلى المرور بعملية تسليم المنتج وتحضيره للتشغيل، قبل استخدامها في التشغيل التجاري.

هناك الآن 28 عميلا يطلبون الطائرة سي919، بإجمالي طلبات يبلغ 815 طائرة.

وقد قدمت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة التهنئة لجميع المؤسسات والأفراد المشاركين في تطوير الطائرة سي919، بمناسبة حصولها على الشهادة.

وقرأ عضو مجلس الدولة وانغ يونغ رسالة التهنئة في حفل تسليم الشهادة في مطار بكين العاصمة الدولي

وتقول الرسالة إن هذه الشهادة هي ثمرة مهمة للتنمية المدفوعة بالابتكار في الصين، وهي علامة فارقة في تحويل الصين إلى قوة تصنيعية.

كما حضر الحفل نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه، وهو أيضا عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وفي معرض إشادته بالشهادة باعتبارها إنجازا تحقق بجهود بالغة ، دعا ليو إلى بذل الجهود لتعزيز التكامل بين الصناعات والجامعات والمؤسسات البحثية، مشددا على ضرورة التمسك باستراتيجية البلاد المتمثلة في التركيز على المواهب أولا.

وقال ليو إنه تجب الاستفادة بشكل جيد من السوق المحلية الضخمة في البلاد ، مضيفا أن تطوير الطائرات الكبيرة مهمة طويلة المدى ينبغي أن تلتزم بها الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً