2024-05-24

انتخاب جميع المندوبين لدى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

الصين

بكين /المشهد الصيني

تم انتخاب إجمالي 2296 مندوبا لحضور المؤتمر الوطني الـ20 المقبل للحزب الشيوعي الصيني، وفقا لبيان رسمي نُشر امس (الأحد).

وقال البيان إنه بتوجيه من فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد، تم انتخاب المندوبين وفقا لدستور الحزب الشيوعي الصيني ومتطلبات اللجنة المركزية للحزب، حيث تم اعتماد أساليب طلبتها اللجنة المركزية للحزب.

وأضاف البيان أن العملية تمسكت بطبيعة الحزب وهدفه، والتزمت بالقيادة الشاملة للحزب وعززتها، وجسدت الديمقراطية داخل الحزب بشكل كامل.

وذكر أن المندوبين يتألفون من أعضاء بارزين بالحزب يتمتعون بمؤهلات عالية أيديولوجيا وسياسيا، ولديهم أساليب عمل جيدة ومعايير أخلاقية عالية، ومؤهلون لمناقشة شؤون الدولة، وحققوا إنجازات ملحوظة في عملهم.

وقال البيان إن المندوبين يمثلون مختلف الانتماءات على نطاق واسع، ما يلبي المتطلبات التي حددتها اللجنة المركزية للحزب بشأن نسب المندوبين من مختلف القطاعات والخلفيات.

ومن بين المندوبين، أعضاء بالحزب في كل من المناصب القيادية والعاملين في الخطوط الأمامية، وعدد من أعضاء الحزب من النساء ومن الأقليات القومية، وكذلك من مختلف القطاعات بما في ذلك الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والدفاع الوطني وقطاعات القضاء والنيابة والأمن العام والتعليم والدعاية والثقافة والرعاية الصحية والرياضة والإدارة الاجتماعية، حسبما ذكر البيان.

وسيتم التحقق من أهلية هؤلاء المندوبين من جانب لجنة مراجعة خاصة قبل حضورهم المؤتمر القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً