2024-02-20

الصين تطلق العنان للتوظيف والاستهلاك لدفع النمو الاقتصادي

لخلق المزيد من الوظائف بطريقة موجهة نحو السوق، تعزز الصين التوظيف عن طريق دعم الشركات الناشئة من خلال تقديم مساعدة مالية وتخفيض الرسوم.

بث مباشر تسويق تجارة اليكترونية

بكين :المشهد الصيني

فصَّل اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة الصيني برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إجراءات لتحقيق استقرار التوظيف وتوسيع نطاقه.

دعا الاجتماع إلى بذل جهود متعددة الجوانب لزيادة الاستهلاك، وحدد إجراءات لدعم استهلاك الأجهزة المنزلية الخضراء والذكية.

ذكر الاجتماع أن وضع التوظيف في البلاد تحسن في شهر يونيو مقارنة بالشهرين السابقين له بفضل اتخاذ إجراءات عديدة للحفاظ على استقرار التوظيف، ولكن لا تزال هناك حاجة للكثير من العمل في هذا المجال.

وأضاف الاجتماع أنه التزاما بسياسة التوظيف أولا، يتعين على البلد الحفاظ على استقرار التوظيف عن طريق حماية كيانات السوق، ويجب تنفيذ إجراءات الإغاثة بطريقة مستمرة.

وأشار الاجتماع إلى أنه أثناء خلق المزيد من الوظائف بطريقة موجهة نحو السوق، تحتاج البلاد إلى تعزيز التوظيف عن طريق دعم الشركات الناشئة من خلال تقديم مساعدة مالية وتخفيض الرسوم.

ولضمان توظيف مستقر للمجموعات الرئيسية، من بينها خريجو الجامعات والعمال المهاجرون، ستسرع البلاد استئناف التوظيف غير المتصل بالإنترنت وتنفيذ برامج إغاثة العاطلين من خلال توفير فرص عمل لهم.

وذكر الاجتماع أنه سيتم بذل الجهود لضمان التكافؤ في الحصول على فرص العمل للباحثين عن العمل، مؤكدا أنه يتعين على البلاد قمع أي ممارسات تمييزية ضد الباحثين عن العمل الذين سجلوا نتائج اختبار إيجابية لكوفيد-19 في وقت سابق.

وتعهد الاجتماع بدعم التوظيف المرن، مشددا على بذل الجهود لتحسين خدمات الضمان الاجتماعي الأساسية للباحثين عن وظائف عمل مؤقتة وحماية حقوقهم ومصالحهم المشروعة.

وفيما يتعلق بالاستهلاك، دعا الاجتماع إلى اتباع نهوج مستدامة ومرتكزة على السوق لتوسيع الاستهلاك حتى يقوم بدور أكبر في دفع النمو الاقتصادي.

ولزيادة تحفيز استهلاك الأجهزة المنزلية الخضراء والذكية، ستشجع البلاد الحكومات المحلية على تقديم دعم مالي وسياسي، وتحسين معايير السوق لهذه الأجهزة المنزلية، ودعم إعادة تدوير وإعادة استخدام الأجهزة المنزلية البالية، وفقا للاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً