2024-06-13

الصين تقدم مساعدات طبية جديدة للسودان لمواجهة كورونا المستجد

تغطية خاصة : الصين تمنح السودان مساعدات طبية لمكافحة كورونا المستجد …بالاضافة لبانوراما المساعدات الطبية الصينية للسودان في الفترة السابقة

الخرطوم :المشهد الصيني

قدمت الصين مساعدات وإمدادات طبية كبيرة للسودان لمواجهة كورونا المستجد ، وهو ما يعد احدث جولة من المساعدات الصينية للسودان والتي لم تتوقف طيلة الفترة الماضية.

قال السفير الصيني بالخرطوم ما شينمين ان مناسبة توقيع اتفاق المساعدات الطبية الصينية للسودان تقام بقاعة الصداقة مشيرا إلى أنقاعة الصداقة هي رمز للروابط الودية طويلة الأمد بين بلدين واضاف:”  لذلك من الأهمية بمكان أن نقيم الاحتفال هنا… وهذا يشهد مرة أخرى على الصداقة الصادقة والصادقة بين الشعبين”

وتحدث السفير الصيني بالخرطوم خلال تسليم المستلزمات الطبية الصينية ضد فيروس كورونا المستجد الذي تبرعت به وزارة الخارجية الصينية إلى مجلس السيادة الانتقالي السوداني ووزارة الخارجية.

وقال أن الصين كانت أول دولة تقدم مساعدات لقاح  كوفيد-19للسودان عبر القنوات الثنائية.مشيرا إلى انها قدمت 250 ألف جرعة من اللقاحات بالإضافة إلى 23 دفعة من الإمدادات الطبية التي تبرعت بها الصين دعما ماديا قويا لجهود السودان لاحتواء الفيروس.

واضاف:” لقد مكنتنا جهودنا المشتركة لرعاية بعضنا البعض في الشدائد ومحاربة الفيروس معًا من الخروج من أحلك ساعة للوباء” مشيرا إلى ان جدد  صداقتهم  التقليدية مع السودان.

وقال ان الصين تعمل من خلال  مبدأ إعطاء الأولوية للناس وحياتهم ستعمل بكل بقوة لتقديم آخر جولة من مساعدات اللقاح للسودان لمساعدته على هزيمة الفيروس في وقت مبكر.

وقال  إن الصين مستعدة للعمل مع السودان في (9) برامج للتعاون الصيني الأفريقي بما في ذلك البرنامج الطبي والصحي. واضاف:” سيؤدي القيام بذلك إلى خلق آفاق أوسع للعلاقات الثنائية ، وتحقيق فوائد أكبر للشعبين ، وجعل الشراكة الاستراتيجية بين الصين والسودان أكثر أهمية في العصر الجديد”.

وقال وزير الخارجية علي الصادق علي ان للسودان والصين علاقات شراكة وصداقة طوية الامد وقال ان وزارته تشكر جمهورية الصين على تسليم السودان امدادات طبية كبيرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد

وقدم شكره لوزارة الخارجية الصنية لدعمها السودان لمكافحة كوفيد-19

وقال ان المنحة الصينية تعكس روح التعاون بين السودان والصين

وقال ان العلاقات بين الشعبين السوداني والصيني تترجم في تعاون دبلوماسي واقتصادي وثقافي

 من جانبه قال وزير الصحة هيثم محمد ابراهيم انها ليست المرة الاولى التي تقدم فيها الصين مساعدات طبية للسودان لمكافحة كورنا واضاف:” انها كذلك لن نكون الاخيرة “

وقدم شكر وزارة الصحة السودانية للصين لدعمها السودان بالمعدات الطبية واللقاحات لمواجهة كورونا المستجد.

يمكن الاطلاع على اخبار سابقة عن الفريق الطبي الصيني للسودان وللمساعدات الطبية الصينية للسودان عبر الروابط التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً