2024-04-18

خط السكك الحديدية بين إثيوبيا وجيبوتي الذي شيدته الصين نقل 3.45 مليون طن من البضائع خلال 3 سنوات

نقل خط السكك الحديدية القياسية بين إثيوبيا وجيبوتي، الذي يبلغ طوله 752.7 كم وقامت الصين بتشييده، إجمالي 3.45 مليون طن من سلع وبضائع الاستيراد والتصدير خلال السنوات الثلاث الماضية،

أديس أبابا :المشهد الصيني

نقل خط السكك الحديدية القياسية بين إثيوبيا وجيبوتي، الذي يبلغ طوله 752.7 كم وقامت الصين بتشييده، إجمالي 3.45 مليون طن من سلع وبضائع الاستيراد والتصدير خلال السنوات الثلاث الماضية، حسبما أفادت هيئة ((فانا)) للإذاعة والتليفزيون المحلية

ويعمل خط السكك الحديدية المكهربة بين إثيوبيا وجيبوتي، الذي يربط إثيوبيا غير الساحلية بميناء جيبوتي، على تحسين كفاءته بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المائة سنويا منذ بدء تشغيله، وفقا لما ذكره التقرير.

وقال تيلاهون سيركا، المدير العام للشركة الإثيوبية الجيبوتية المساهمة للسكك الحديدية، إن خط السكة الحديدية هذا نقل 800 ألف طن من السلع في العام الأول من تشغيله، ثم زادت طاقته إلى 1.2 مليون و1.45 مليون طن في العامين التاليين.

وسجل خط السكك الحديدية إنجازات أفضل في نقل الآلات والمركبات والأسمدة والسلع التجارية والبضائع المستوردة من قبل مشغلي القطاع الخاص ومؤسسة خدمات الشحن والخدمات اللوجستية الإثيوبية.

وكشفت الشركة الإثيوبية الجيبوتية المساهمة للسكك الحديدية في وقت سابق من هذا الشهر أن خط السكة الحديدية المكهربة العابر للحدود حقق إيرادات تبلغ قيمتها 29 مليون دولار أمريكي في فترة تصل إلى تسعة أشهر.

ويوفر خط السكك الحديدية بين إثيوبيا وجيبوتي حاليا أنواعا مختلفة من خدمات الشحن بما في ذلك نقل البضائع القابلة للتلف والمركبات والحبوب والأسمدة في محطات إندودي وموجو وأداما ونجاد، وفقا لما ذكره تقرير هيئة ((فانا)) للإذاعة والتليفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً