2024-07-18

شي يشدد على بناء سكة حديد سيتشوان – التبت عالية الجودة

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل جهود لدفع بناء مشروع سكة حديد سيتشوان – التبت بجودة عالية

بكين:المشهد الصيني

 حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل جهود لدفع بناء مشروع سكة حديد سيتشوان – التبت بجودة عالية.

وأصدر شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، هذه التعليمات قبل بدء تشييد قسم ياآن – نيينغتشي ضمن سكة حديد سيتشوان – التبت

وصف شي هذا المشروع بأنه إجراء مهم لتسهيل خطة الحزب العامة لحوكمة التبت في عصر جديد، وشدد على دور المشروع المهم في حماية الوحدة الوطنية ودعم التضامن العرقي وتعزيز الاستقرار في المناطق الحدودية.

وذكر شي أن المشروع سوف يسهم بشكل بارز في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الغربية، خاصة في مقاطعة سيتشوان ومنطقة التبت ذاتية الحكم.

وأكد شي على الظروف الجيولوجية والمناخية المعقدة وأيضا البيئة الإيكولوجية الهشة على طول خط المشروع، داعيا إلى الاستفادة من ميزة النظام الاشتراكي الصيني لتركيز الموارد لإنجاز الأشياء لتحقيق هذه المهمة التاريخية، وهي مهمة شاقة ولكن مجيدة.

وذكر شي أنه يجب البناء بطريقة علمية وآمنة وصديقة للبيئة.

كما أكد رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على إعطاء الأولوية لسلامة وموثوقية وجودة المشروع، كما حث على بذل جهود منسقة لدعم البناء والوقاية من كوفيد-19 ورفاهية الشعب.

وانضم ليو خه نائب رئيس مجلس الدولة، وعضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى مؤتمر عبر الفيديو تم بثه في ثلاثة مواقع للاحتفال ببداية تشييد قسم ياآن – نيينغتشي، حيث نقل توجيه شي وأعلن بداية المشروع.

يعد القسم الذي يربط ياآن في سيتشوان ونيينغتشي في التبت، والمصمم بسرعة تتراوح من 120 إلى 200 كيلومتر في الساعة وبطول 1011 كم، هو الجزء الثالث من سكة حديد سيتشوان – التبت، التي ستطلقها شركة السكك الحديد الصينية المحدودة.

أصبح قسم تشنغدو – ياآن بالمشروع، جاهز للتشغيل في ديسمبر 2018 وبدأ بناء قسم لاسا – نيينغتشي في يونيو 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً