2024-07-18

شي: الاقتصاد الصيني لديه أمل وإمكانية الحفاظ على تنمية مستقرة طويلة الأجل

قال شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الاقتصاد الصيني لديه الأمل والإمكانية للحفاظ على التنمية المستقرة طويلة الأجل

بكين:المشهد الصيني

 قال شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الاقتصاد الصيني لديه الأمل والإمكانية للحفاظ على التنمية المستقرة طويلة الأجل.

وأوضح شي أنه “من الممكن بشكل كامل” للصين تحقيق المعايير الحالية التي تحققها الدول ذات الدخل المرتفع بنهاية الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) ومضاعفة إجمالي حجم الاقتصاد أو نصيب الفرد من الدخل بحلول 2035.

وأدلى شي بهذه التصريحات في خطاب توضيحي بشأن مقترحات الخطة الخمسية الـ14 الخاصة بالتنمية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية والأهداف طويلة الأجل التي يجب تحقيقها بحلول 2035  

وقال إنه سيكون هناك العديد من العوامل غير المستقرة وغير المؤكدة في البيئة الخارجية في الفترة القادمة حيث أن العديد من المخاطر والأخطار الخفية قد تؤثر على التنمية الاقتصادية المحلية، مضيفا أن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) سيكون له تأثير طويل الأمد وسيواصل الاقتصاد العالمي المعاناة من الهبوط.

وأكد شي على أنه يتعين على الأهداف متوسطة وطويلة الأمد إيلاء اهتمام أكبر لتحسين الهيكل الاقتصادي لتوجيه جميع الأطراف تجاه التركيز على العمل من أجل تحسين جودة وفاعلية التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً