2024-04-13

شركة صينية تسلم المرحلة الأولى من مشروع سكني في الكويت

سلمت شركة صينية الكويت المرحلة الأولى من مشروع مدينة المطلاع السكني تتكون من 12177 قطعة أرض مخصصة لبناء وحدات سكنية، ما يمثل حوالي 70 في المائة من المشروع.

الكويت:شينخوا، المشهد الصيني

 سلمت شركة (جهتشوبا) الصينية المرحلة الأولى من مشروع مدينة المطلاع السكني للجانب الكويتي، ما أسهم في دعم الرعاية السكنية في الكويت، وخاصة خلال فترة تفشي مرض كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال هه بايسين المدير العام لشبكة البنى التحتية في شركة (جهتشوبا) خلال حفل أقيم اليوم في مشروع مدينة المطلاع السكني، إن الشركة الصينية حفرت خلال أكثر من الثلاث سنوات الأخيرة حوالي 70 مليون متر مكعب من الأرض والصخور، وقامت بتمديد 2800 كيلومتر من شبكة الأنابيب تحت الأرض على الرغم من ظروف البناء القاسية والإجراءات المعقدة.

وأضاف أن شركة (جهتشوبا) اعتمدت إجراءات صارمة لضمان سلامة عملية البناء منذ انتشار مرض فيروس كورونا في الكويت في فبراير الماضي، الأمر الذي “جسد روح الشركات الصينية للتغلب على الصعوبات والالتزام بالإتفاقيات بأمانة”.

وأشار هه، إلى أن المرحلة الأولى التي تم تسليمها اليوم تتكون من 12177 قطعة أرض مخصصة لبناء وحدات سكنية، ما يمثل حوالي 70 في المائة من المشروع.

وتابع أنه “بفضل مجهودات أكثر من 4000 صيني وعامل أجنبي، أكملنا عملية التسليم قبل عشرة أيام من الموعد المحدد”، مؤكدا أن هذا يعكس حقيقة مساهمة الشركات الصينية في التعاون الثنائي بين الكويت والصين في إطار مبادرة “الحزام والطريق”.

من جهته، أثنى السفير الصيني لدى الكويت لي مينغ قانغ، على عملية التسليم.

وأشاد السفير لي، بروح الشركة الصينية في تجاوز صعوبات البناء ووفائها بالعقد بالرغم من انتشار وباء كورونا، قائلا “آمل أن تواصل شركة جهتشوبا المضي قدما بروح العمل الجاد حتى يتم التسليم النهائي للمشروع”.

وأما ممثل المؤسسة العامة الكويتية للرعاية السكنية فاضل حسين، فأكد أن الكويت والصين تعملان في الوقت الراهن على تطوير تعاون وثيق بينهما، معربا عن أمله في مواصلة تعزيز العلاقات مع الشركات الصينية في مختلف المشاريع في المستقبل.

ويعد مشروع شبكة البنية الأساسية الذى قامت شركة (جهتشوبا) بتنفيذه على مساحة تقارب 30 كيلومترا مربعا، جزءا من مشروع مدينة المطلاع السكنية الذى انطلقت عملية البناء فيه في أبريل 2017.

ويعتبر مشروع شبكة البنية الأساسية، الذي تنفذه شركة (جهتشوبا) في إطار التعاون الثنائي لمبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية الكويت 2035، جزءا مهما من مشروع مدينة المطلاع السكني، الذي تبلغ مساحته الكلية أكثر من مائة كيلومتر مربع، وينتظر أن تتسع لـ400 ألف شخص بعد انتهاء الأشغال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً