2024-06-13

عدد مستخدمي الانترنت في المناطق الريفية الصينية يصل الى (285) مليون

سجلت الصين حوالي 285 مليون مستخدم للإنترنت يعيشون في المناطق الريفية، ما يمثل أكثر من 30 في المائة من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد

انترنت بث مباشر تسويق اقتصاد رقمي

بكين:المشهد الصيني  

 سجلت الصين حوالي 285 مليون مستخدم للإنترنت يعيشون في المناطق الريفية، ما يمثل أكثر من 30 في المائة من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد، وفقا لتقرير حديث حول تطورات الإنترنت في الصين.

وقال التقرير الصادر عن مركز الصين لمعلومات شبكة الإنترنت، إن عدد مستخدمي الإنترنت في المناطق الريفية للصين نما بأكثر من 30 مليونا منذ مارس، مشيرا إلى أن الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية قد ضاقت بشكل كبير.

وقال التقرير إن الإنترنت يلعب دورا أكبر في جهود الحد من الفقر في البلاد، بعد تزايد مشاركة الجمهور في الحملات ذات الصلة وتوعيتها والاعتراف بها.

وقال التقرير إنه اعتبارا من يونيو، وصلت الأنشطة ذات الصلة للحد من الفقر، مثل الترويج عبر الإنترنت للمنتجات الزراعية من المناطق الفقيرة، إلى 51.5 في المائة من مستخدمي الإنترنت الصينيين، حيث اشترى أكثر من 34 في المائة من مستخدمي الإنترنت هذه المنتجات عبر منصات الإنترنت.

وقال مستخدمو الإنترنت إنهم يعتقدون أن الإنترنت سيساعد في مكافحة الفقر من خلال توفير الوظائف والضمان الاجتماعي ومعلومات الخدمات الطبية للفقراء وتمكين الأطفال في المناطق الفقيرة من الحصول على تعليم أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً