2024-07-18

كبير المستشارين السياسيين: الصين قادرة على تحقيق تجديد شباب الأمة الصينية وواثقة من ذلك

قال كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ إن الصين أكثر قدرة على، وثقة في، تحقيق تجديد شباب الأمة الصينية الآن أكثر من أي وقت مضى في التاريخ.

وانغ يانغ

بكين:المشهد الصيني

 قال كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ إن الصين أكثر قدرة على، وثقة في، تحقيق تجديد شباب الأمة الصينية الآن أكثر من أي وقت مضى في التاريخ.

أدلى وانغ، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بهذه التصريحات خلال حفل استقبال أقيم في قاعة الشعب الكبرى للاحتفال بالعيد الوطني الذي يوافق أول أكتوبر.

وحضر الحفل كبار المسؤولين وأكثر من 600 ممثل من هونغ كونغ وماكاو وتايوان والجاليات الصينية بالخارج.

وخلال كلمته، قال وانغ إنه على مدار 71 عاما منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية في 1949، وحّد الحزب الشيوعي الصيني، الشعب من جميع القوميات وقاده إلى معجزات غير مسبوقة في التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل.

وأوضح أنه في مواجهة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تبنت اللجنة المركزية للحزب نهجا منسقا للاستجابة للمرض والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ما جعل الصين أول اقتصاد رئيسي يتعافى من المرض ويسجل نموا إيجابيا.

وأشار وانغ بقوله “هذا يظهر بشكل كامل القوة السياسية لقيادة الحزب الشيوعي الصيني والنظام الاشتراكي الصيني”.

وشدد على الحاجة إلى مواصلة التنفيذ الكامل والصادق لمبدأ “دولة واحدة ونظامان”، ودعم تنفيذ قانون حماية الأمن الوطني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ودعم منطقتي هونغ كونغ وماكاو في تحسين نظامها القانوني الداعم وآليات إنفاذ القانون.

وأكد وانغ أنه توجد صين واحدة فقط في العالم، وأن المواطنين على جانبي مضيق تايوان صينيون، معربا عن استعداد البر الرئيسي الصيني للمشاركة في التبادلات والاتصالات مع جميع الأطراف والمجموعات والأفراد في تايوان على أساس توافق 1992.

ووصف محاولات السعي وراء ما يسمى “استقلال تايوان” بأنها طريق لا تؤدي إلى أي مكان، وقال إن أي مخططات أو أنشطة انفصالية تسعى إلى ما يطلق عليه “استقلال تايوان” غير قانونية وباطلة.

كما شدد وانغ على أن الصينيين المغتربين والصينيين العائدين وأقاربهم يشكلون قوة مهمة في تحقيق تجديد شباب الأمة الصينية، وتعهد بدعمهم في تقديم مساهمات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً