2024-06-13

الرئيس شي: الروح العظيمة لمكافحة كوفيد-19 نبعت من الوطنية والجماعية والقيم الاشتراكية

لخص الرئيس الصيني شي جين بينغ الروح التي أظهرتها الصين في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” والتي تتميز بوضع حياة الشعب في المقام الأول والوحدة الوطنية والتضحية واحترام العلوم والإحساس بالرسالة من أجل البشرية.

بكين:المشهد الصيني

 لخص الرئيس الصيني شي جين بينغ الروح التي أظهرتها الصين في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”  والتي تتميز بوضع حياة الشعب في المقام الأول والوحدة الوطنية والتضحية واحترام العلوم والإحساس بالرسالة من أجل البشرية.

سلط شي وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، الضوء على هذه الروح في اجتماع عقد في بكين للإشادة بالنماذج المثالية في معركة الصين ضد المرض.

قال شي إنه خلال الحرب ضد الجائحة، كانت حياة الشعب دائما في المقدمة ومركز الاهتمام، مضيفا أن الصين مستعدة للقيام بكل ما يتطلبه الأمر لحماية حياة الشعب.

وأضاف شي أن لم يتم ادخار أى جهد لحماية الأرواح، لا يهم إذا كان طفلا مولودا منذ 30 ساعة أو معمرا، ما يعكس مبدأ الحزب الشيوعي الصيني في ممارسة السلطة لخدمة الشعب.

أكد شي أن الشعب الصيني متحد كشخص واحد ووقف معا في السراء والضراء خلال الحرب ضد المرض، مشيرا إلى أن الشعب الصيني لديه إرادة صلبة لسحق أي صعوبات، ما تجسد في تضحيته في محاربة المرض.

شدد شي على روح احترام العلوم في معركة الصين ضد المرض.

قال شي “إننا نؤيد روح العلوم، التي تواجه مرضا معديا غير معروف”.

وأضاف شي أنه تم اتباع قوانين العلوم في صناعة القرارات وعلاج المرضى وتحقيق إنجازات تكنولوجية وحوكمة المجتمع.

واستطرد الرئيس أن الشعب الصيني أظهر إحساسا بالمهمة من خلال مساهمته في الجهود العالمية لمكافحة تفشي كوفيد-19.

وأكد شي أن الصين أطلقت إجراءات المساعدة الإنسانية الطارئة الأكثر كثافة واتساعا منذ تأسيس الصين الجديدة لتقديم قوة محركة مستقرة للجهود العالمية في الحرب ضد المرض.

قال شي إن الروح العظيمة لمكافحة كوفيد-19 تنبع من الوطنية والجماعية والقيم الاشتراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً