2024-05-19

شركات الإنترنت الرئيسية في الصين تسجل عائدات أعلى في النصف الأول

خدمات الإنترنت والقطاعات ذات الصلة في الصين عادت إلى نمو مزدوج الرقم في إيرادات الأعمال وتطوير البحث خلال النصف الأول من هذا العام وسط وباء كوفيد-19.

انترنت نت شركات

بكين:المشهد الصيني

 أظهرت بيانات رسمية ان خدمات الإنترنت والقطاعات ذات الصلة في الصين عادت إلى نمو مزدوج الرقم في إيرادات الأعمال وتطوير البحث خلال النصف الأول من هذا العام وسط وباء كوفيد-19.

وحققت شركات الإنترنت الكبرى 590.7 مليار يوان (حوالي 84.6 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة 14.1 بالمائة على أساس سنوي، أعلى بـ12.6 نقطة مئوية عن معدل النمو المسجل في الربع الأول، وفقًا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي النصف الأول ، قفزت الأرباح التشغيلية للصناعة من التراجع الحاد في الربع الأول ، حيث ارتفعت بنسبة 2.8 في المائة على أساس سنوي إلى 52.2 مليار يوان.

وبلغ إجمالي إنفاق القطاع على البحث والتطوير 31.3 مليار يوان في النصف الأول، بزيادة 10.7 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأصبح قطاع الإنترنت مكونًا رئيسيًا في “الاقتصاد الجديد” للصين مع خضوع البلاد لتحول في النمو، مدفوعًا بشكل أكبر بالتكنولوجيا والاستهلاك.

وتغطي إحصاءات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات المؤسسات التي تزيد إيراداتها السنوية من خدمات الإنترنت عن 5 ملايين يوان في العام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً