2024-05-24

ميناء هورجوس الحدودي الصيني يشهد المزيد من القطارات والبضائع

شهد ميناء هورجوس الواقع في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين والمتاخمة لكازاخستان رقما قياسيا يوميا من قطارات البضائع المسافرة للخارج

قطار شحن صيني - أوروبي محمل بالأجهزة المنزلية من مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو

أورومتشي:المشهد الصيني

 شهد ميناء هورجوس الواقع في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين والمتاخمة لكازاخستان رقما قياسيا يوميا من قطارات البضائع المسافرة للخارج، بالإضافة إلى ارتفاع قياسي في حجم الصادرات والواردات في يوم واحد.

وعبر يوم الأحد 18 قطار شحن بإجمالي 861 عربة الحدود عبر محطة هورجوس إلى وسط آسيا أو أوروبا. ومر يوم الاثنين 31700 طن من البضائع الواردة والصادرة على متن القطارات عبر الحدود، الكمية الاكبر منذ إنشاء المحطة، وفقًا لشركة مجموعة أورومتشي المحدودة لسكك حديد الصين.

ومر ما مجموعه 2116 قطارًا تنقل 3.04 مليون طن من البضائع الواردة والصادرة عبر المحطة حتى الآن هذا العام، بزيادة 27.6 في المائة و53.8 في المائة على أساس سنوي.

وقال شي هونغ جيون، نائب مدير ورشة مناولة البضائع في محطة هورجوس، انه من خلال تحسين عملية المناولة، وتقصير وقت التحميل وتسهيل التخليص الجمركي، اختصر متوسط الوقت الذي يستغرقه كل قطار في المحطة من 12 ساعة إلى ما بين 6 و8 ساعات.

وقال شي إن النقل بالسكك الحديدية عبر الحدود لعب دورا هاما في التعامل مع جائحة كوفيد-19 واستقرار التجارة هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً