2024-05-19

وزير الخارجية الصيني يطرح ثلاثة اقتراحات بشأن إعادة العلاقات الصينية-الأمريكية إلى مسارها الصحيح

طرح عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ثلاثة اقتراحات بشأن إعادة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح، عبر خطاب أدلى به خلال المنتدى الصيني – الأمريكي لمراكز الفكر ووسائل الإعلام الذي عقد عبر دائرة الفيديو

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

بكين:المشهد الصيني

 طرح عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ثلاثة اقتراحات بشأن إعادة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح، عبر خطاب أدلى به خلال المنتدى الصيني – الأمريكي لمراكز الفكر ووسائل الإعلام الذي عقد عبر دائرة الفيديو.

وقال وانغ “أولا، تفعيل وفتح جميع قنوات الحوار”.

وأوضح أنه لا يمكن تبديد الأكاذيب إلا عبر التواصل، ولا يمكن منع سوء التقدير إلا عبر الحوار.

وأكد أنه طالما تستعد الولايات المتحدة، يمكن للصين استئناف وإعادة تفعيل آليات الحوار على جميع المستويات وفي جميع المجالات. كما يمكن وضع جميع القضايا على الطاولة، ويمكن معالجة جميع الخلافات بشكل صحيح من خلال الحوار.

وفي الوقت نفسه، طالما لا تضع الولايات المتحدة قيودا، فإن الصين مستعدة أيضا لتعزيز التبادلات والتفاعلات بين الدوائر الحكومية والمحليات والقطاعات الاجتماعية من الجانبين، لتمكين الشعبين من معرفة وفهم بعضهما البعض بشكل أكبر، حسبما قال وانغ.

وتابع وانغ “ثانيا، مراجعة والاتفاق على قوائم التفاعلات”.

وذكر وانغ أنه نظرا للقضايا المتشابكة والمعقدة بين الجانبين، من المفيد أن يجلس الجانبان معا، ويعيدا النظر في هذه القضايا ويضعا قوائم حول مجالات التعاون والحوارات والقضايا التي تحتاج إلى إدارة مناسبة.

وأردف وانغ “ثالثا، التركيز على التعاون في الاستجابة لكوفيد-19”.

مشيرا إلى أنه في مواجهة الفيروس يجب أن يكون التعاون هو الأولوية الأولى، قال وانغ إن الصين مستعدة لتقاسم المعلومات مع الولايات المتحدة حول الوقاية من وباء كوفيد-19 واحتوائه وكذلك تجربة الصين الخاصة بالاستجابة له.

وذكر وانغ “نحن مستعدون أيضا لإجراء تبادلات أوثق مع الولايات المتحدة بشأن التشخيص والعلاج واللقاحات والانتعاش الاقتصادي”.

وأشار وانغ إلى أن الولايات المتحدة، من جهتها، يجب أن توقف على الفور أعمال تسييس الجائحة وإلصاق المسميات المتعلقة بالفيروس، مضيفا أنه يجب أن تعمل مع الصين لتعزيز الاستجابة العالمية لإنقاذ المزيد من الأرواح والاضطلاع بالمسؤولية الدولية كدولتين رئيسيتين. طرح عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ثلاثة اقتراحات بشأن إعادة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح، عبر خطاب أدلى به خلال المنتدى الصيني – الأمريكي لمراكز الفكر ووسائل الإعلام الذي عقد عبر دائرة الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً