2024-07-19

الحكومة السودانية : استفدنا من الفريق الطبي الصيني فائدة كبيرة

” الحكومة الصينية أرسلت الفريق الطبي لمساعدة السودان في حربه ضد مرض فيروس كورونا الجديد، وهذا يدل على الصداقة العميقة بين شعبينا والتعاون الوثيق بين البلدين وكذلك الالتزام الثابت بمكافحة المرض”

العلاقات الصينية السودانية مساعدات مكافحة كورونا المستجد كوفيد-19

الخرطوم : المشهد الصيني

عبرت الحكومة السودانية عن امتنانها للدعم الصينى لمجهودات السودان الرامية إلى السيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

واستقبل عضو مجلس السيادة الانتقالى بالسودان ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية صديق تاور بالقصر الجمهوري بالخرطوم اليوم (الثلاثاء) الوفد الطبى الصينى الزائر للسودان.

وقال تاور، فى تصريح صحفى، “نحن سعداء بزيارة الوفد الطبى الصينى، بالتأكيد استفدنا منها فائدة كبيرة”.

وأضاف أن هذه الزيارة تضمنت عونا طبيا كبيرا ذو صلة بمرض “كوفيد-19” من عينات معملية والبسة واقية ومواد طبية ضرورية.

من جانبه، قال رئيس الوفد الطبى الصينى تشو لين، فى تصريح صحفى، “زيارة الوفد الطبى الصيني للسودان دليل على متانة العلاقات الودية القائمة بين الصين والسودان”.

وأضاف “خلال الأسبوعين الماضيين شعرنا باهتمام الحكومة السودانية واهتمام وزارة الصحة الاتحادية السودانية بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لهزيمة كورونا”.

وفى السياق ذاته، قال السفير الصيني في السودان ما شينمين، فى تصريح صحفى، إن الحكومة الصينية أرسلت الفريق الطبي لمساعدة السودان في حربه ضد مرض فيروس كورونا الجديد، وهذا يدل على الصداقة العميقة بين شعبينا والتعاون الوثيق بين البلدين وكذلك الالتزام الثابت بمكافحة المرض.

وأضاف أنه في المرحلة المقبلة، سوف يعمل الجانب الصيني على تعزيز التعاون مع السودان في مجالات الصحة العامة مثل بناء القدرات الطبية، والوقاية من الأمراض، والبنية التحتية الطبية، والمرافق الطبية.

وكان الوفد الطبى الصينى قد وصل الخرطوم فى 28 مايو الماضى لدعم جهود السودان للسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً