2024-05-24

التجارة الإلكترونية الريفية تكتسب زخماً في الصين

أظهرت البيانات أن التجارة الإلكترونية الريفية في الصين تنمو بوتيرة سريعة بفضل الدعم الحكومي .. يوتم الترويج للمنتجات المحلية من خلال البث المباشر

تجارة اليكترونية

بكين :المشهد الصيني

أظهرت البيانات أن التجارة الإلكترونية الريفية في الصين تنمو بوتيرة سريعة وسط مبادرات حكومية لدعم الاستهلاك الريفي.

وأظهرت بيانات من منصة استعلام قاعدة البيانات Tianyancha.com أنه حتى 22 مايو، شهدت البلاد أكثر من 87000 مؤسسة تجارية إلكترونية ريفية مسجلة حديثًا هذا العام، بزيادة 13.6 في المئة عن العام الماضي.

وأظهرت الأرقام أنه في نفس الوقت، أضافت أكثر من 8000 شركة ريفية التجارة الإلكترونية أو المبيعات عبر الإنترنت أو غيرها من الأعمال ذات الصلة.

وفي الوقت الذي أضر فيه وباء فيروس كورونا الجديد بالاستهلاك في البلاد، شجعت الصين أساليب مبتكرة لاستغلال إمكانات السوق ، خاصة في الريف.

وتم تشجيع رؤساء المحافظات وعمد المدن على الترويج للمنتجات المحلية من خلال البث المباشر، حيث تم إجراء أكثر من 4 ملايين بث مباشر في الربع الأول، وفقًا لبيانات من وزارة التجارة.

ووصلت مبيعات المنتجات الزراعية عبر الإنترنت في الربع الأول إلى 93.68 مليار يوان (حوالي 13.14 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة 31 في المئة على أساس سنوي، وفقا للوزارة.

وقال محللون إنه من المتوقع أن تشهد التجارة الإلكترونية الريفية نمواً مستمراً بفضل الدعم الحكومي.

وحسب تقرير عمل الحكومة لهذا العام، ستدعم الصين نشر خدمات التجارة الإلكترونية والبريد السريع في الريف لتوسيع الاستهلاك الريفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً