2024-02-20

اقتصاد المنصة في الصين يصل إلى 2.39 تريليون دولار أمريكي

شهد الاقتصاد عبر الإنترنت بما في ذلك التجارة الإلكترونية والبث الحي والمؤتمرات عن بعد والتعليم عبر الإنترنت والرعاية الطبية عبر الإنترنت نموًا متصاعدا

تجارة اليكترونية

شانغهاي: المشهد الصيني

ذكرت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤخرا أن اقتصاد المنصة فى الصين نما إلى ما يزيد على 2.39 تريليون دولار أمريكي حتى أوائل أبريل بالرغم من التأثير السلبي لوباء كوفيد-19.

وقالت الأكاديمية التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في أحدث تقرير لها إن اقتصاد المنصة، أو المعروف رئيسيا باسم الأسواق عبر الإنترنت، قد حقق نموًا قويًا في الصين.

وارتفع عدد شركات السوق الرقمية التي تزيد القيمة السوقية لكل منها مليار دولار أمريكي في الصين إلى 193 بحلول نهاية عام 2019. وبحلول ذلك الوقت، نمت القيمة السوقية الإجمالية للأسواق عبر الإنترنت بنسبة 200 بالمائة تقريبًا لتصل إلى 2.35 تريليون دولار أمريكي خلال السنوات الخمس الماضية.

وعلى الرغم من أن صناعات السفر والسياحة والتدريب خارج الإنترنت تضررت بشدة وسط الوباء، فقد شهد الاقتصاد عبر الإنترنت بما في ذلك التجارة الإلكترونية والبث الحي والمؤتمرات عن بعد والتعليم عبر الإنترنت والرعاية الطبية عبر الإنترنت نموًا متصاعدا.

وقال التقرير إن شركات السوق الرقمية ساهمت كثيرا في مكافحة الوباء عالميا واستقرار النمو الاقتصادي والعمالة.

ووفقًا للأكاديمية، كان هناك 74 شركة سوق رقمية تبلغ القيمة السوقية لكل منها أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي من الداخل والخارج في عام 2019، لتشكل اقتصاد منصة عالميا بقيمة إجمالية تبلغ 8.98 تريليون دولار أمريكي. من بينها 30 شركة تتخذ من الصين مقرا لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً