2024-02-20

مبعوث صيني يحث الولايات المتحدة وبريطانيا على التوقف الفوري عن التدخل في شؤون هونغ كونغ

حث المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على التوقف الفوري عن التدخل في شؤون منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة للصين

الأمم المتحدة :المشهد الصيني

حث المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على التوقف الفوري عن التدخل في شؤون منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة للصين، والتوقف عن ممارسات الهيمنة وسياسات القوى، والاهتمام بأمورهما الخاصة بدلا من إثارة التوتر وإحداث مشكلات في كل مكان.

ودحض تشانغ المغالطات بشأن هونغ كونغ من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الأخرى، قائلا إن الصين تعارض بقوة وترفض بشدة التصريحات التي لا أساس لها من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

“الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لأهداف سياسية خاصة، تطلقان تصريحات لا مبرر لها وتتدخل في الشؤون الداخلية وتعيق التقدم، وحاولتا الدفع من أجل عقد مؤتمر مفتوح عبر الفيديو في مجلس الأمن. وأعربت الصين عن معارضتها القوية والغالبية العظمى من أعضاء المجلس لم يدعموا المقترح الأمريكي من منطلق أن القضايا المتعلقة بهونغ كونغ من الشؤون الداخلية للصين ولا علاقة لها بتفويض مجلس الأمن. رفض المجلس الطلب غير العقلاني من جانب الولايات المتحدة وفشلت محاولتها”، وفقا لما جاء في بيان صحفي صدر عن البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً