2024-02-20

16 طائرة شحن تنقل مستلزمات طبية من الصين إلى الكويت

جسر جوي بين الصين بـ(16)طائرة ما بين مدنية وعسكرية لإمداد الكويت بالمستلزمات الطبية والوقائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي بها

بكين :المشهد الصيني

غادرت 3 طائرات شحن عملاقة مطار دولي بشانغهاي يوم 26 مايو، متجهة إلى الكويت وعلى متنها مئات الأطنان من المستلزمات الطبية والوقائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي الكويتي.

وأوضح سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية السفير سميح جوهر حيات في تصريحه إلى وكالة أنباء شينخوا ببكين أن ثلاث طائرات شحن أخرى تم تحديد موعدها أيضا ضمن الجسر الجوي القائم مع الصين في نهاية الأسبوع الجاري. بذلك يصل عدد طائرات الشحن منذ بدء الجائحة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد ( كوفيد-19 ) حتى الآن إلى 16 طائرة شحن مدنية وعسكرية ضمن جدول إمداد الكويت بالمستلزمات الطبية والوقائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي في بلاده.

كما لفت السفير حيات الى أن هناك شحنات أخرى من المستلزمات الطبية والوقائية انطلقت الأسبوع الماضي من الصين باتجاه الكويت عن طريق الشحن البحري من أهم الموانئ الصينية الدولية في مدينتي شانغهاي وتيانجين وأنه من المتوقع وصولها إلى دولة الكويت قريبا.

أعرب السفير عن تقدير دولة الكويت للجهود المتواصلة والمخلصة التي تقوم بها قيادات الحكومة الصينية وخاصة في وزارتي الخارجية والتجارة والمصلحة العامة للجمارك الصينية لتقديم الدعم الدائم وتسهيل كافة الاجراءات وتذليل الصعوبات والعقبات لدعم جهود الكويت لاحتواء ومكافحة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً