2024-05-19

شركة النفط الصينية تمنح السودان مساعدات لمكافحة كورونا

شركة النفط الوطنية الصينية تمنح الخرطوم شحنة مساعدات طبية لمواجهة كوفيد-19 ، والشركة الصينية للنفط تنتج ثلث انتاج السودان من النفط.

الخرطوم:المشهد الصيني

  وصلت الخرطوم طائرة شحن تحمل مساعدات طبية من شركة البترول الصينية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

تسلمت وزارة الطاقة والتعدين المعينات الطبية لمجابهة جائحة كورونا، مقدمة من الشركة الوطنية الصينية للنفط ، ومن ثم سلمت للجنة العليا لمواجهة كوفيد-19.

وقال وزير الطاقة والتعدين عادل علي ابراهيم ان الشركة الصينية للبترول تمثل جانب مهم من التعاون بين الصين والسودان مشيرا الى صروح استثمارية كبيرة  ساهمت فيها الشركة الصينية بالسودان

بلغت المعدات (4.5) الف كمامة من نوعية (ان 95) و (10) الاف كمامة جراحية و(100) جهاز قياس حراري.

وقالت ممثلة لجنة الطواريء دكتورة مريم الصادق ان الخرطوم تشكر بكين على هذا الدعم مشيرة الى نجاح الصين في مكافحة الوباء واضافت ” هذا النجاح يشكل للصين مسؤولية لمساعدة العالم في مكافحة الفيروس”.

تعمل شركة النفط الوطنية الصينية في مربع (6) بمنطقة بليلة بحوض المجلد النفطي، وتنتج الشركة ثلثي انتاج النفط بالسودان.

قال مدير عام الاستكشاف بالوزارة هشام ساتي  ان لشركة الصين الوطنية للبترول وجود متواصل بالسودان مشيرا الى العلاقة التاريخية في مجال الانتاج النفطي بين السودان والصين واضاف ” تعدت علاقة الاستثمار  الى صداقة مترابطة بين البلدين” شاكراً وقوف الصين إلى جانب السودان في كثير من المواقف الصعبة مبينا دور الشركة الصينية في المساهمة في التنمية المجتمعية بمناطق النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً