2024-07-18

نظام بيدو للملاحة يرفع انتاج صناعة الاقمار الصناعية بالصين

ساهم نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي أس) بأكثر من 80 في المائة من قيمة إنتاج صناعة الملاحة عبر الأقمار الصناعية والخدمات القائمة على الموقع في الصين

نظام بيدو للملاحة الدولية

بكين : المشهد الصيني

بلغت قيمة إنتاج صناعة الملاحة عبر الأقمار الصناعية والخدمات القائمة على الموقع في الصين 345 مليار يوان (حوالي 48.5 مليار دولار أمريكي) في عام 2019، بزيادة 14.4 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لما ذكر كتاب أبيض صدر في يوم الاثنين.

وقال الكتاب الأبيض الصادر عن الجمعية الصينية للنظام العالمي للملاحة عبر الأقمار الصناعية والخدمات القائمة على الموقع، إن قيمة الإنتاج للقطاعات الأساسية للصناعة، والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بتطوير وتطبيق تكنولوجيا الملاحة عبر الأقمار الصناعية، قد تجاوزت 116.6 مليار يوان.

ومع ذلك، سجل معدل النمو لقيمة الإنتاج الأساسية للرقائق والأجهزة والخوارزميات والبرمجيات وبيانات الملاحة والمعدات الطرفية وقطاعات البنية التحتية 9.1 في المائة على أساس سنوي، وهو أقل من عام 2018.

وقال يوي شيان تشنغ، رئيس الجمعية، إن الانخفاض تأثر بعدة عوامل، مثل تباطؤ الطلب في السوق المحلية والمنافسة الأكثر صرامة.

وساهم نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي أس) بأكثر من 80 في المائة من قيمة الإنتاج الأساسية، وفقا للكتاب الأبيض.

وفي عام 2019، أرسلت الصين تسعة أقمار صناعية لنظام بي دي أس-3 وقمرا صناعيا واحدا لنظام بي دي أس-1 إلى الفضاء من خلال سبع عمليات إطلاق، حيث بلغت قيمة إنتاج التطبيقات المتعلقة بنظام بيدو 228.4 مليار يوان، بزيادة 17.3 بالمائة على أساس سنوي.

وأضاف الكتاب الأبيض أن عدد طلبات براءات الاختراع للملاحة عبر الأقمار الصناعية في الصين تجاوز 74800 في العام الماضي ليحتل المرتبة الأولى في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً