2024-04-18

الصين تدعم التجارة مع دول الحزام والطريق وتوسع الاستيراد

الصين سوف تواصل دعم التجارة والاستثمارات مع دول الحزام والطريق وسوف تعمل مع دول الحزام والطريق للمساعدة في التعامل مع الصعوبات التي تواجهها الشركات والمشاريع الخارجية وستنشئ المزيد من مناطق التجارة الحرة

مواني سفن حاويات

بكين :المشهد الصيني

قال مسؤولون إن الصين سوف تواصل دعم التجارة والاستثمارات مع دول الحزام والطريق، مع بذل جهود أخرى لتسهيل التجارة الخارجية ضد التحديات التي يفرضها مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

قال وزير التجارة تشونغ شان في مؤتمر صحفي إن البلاد سوف تستكشف أسواقا ناشئة مع الحفاظ على العلاقات مع الأسواق التقليدية وسط تأثير المرض على الطلب العالمي، مشيرا إلى زيادة معدل التجارة مع دول الحزام والطريق.

وأظهرت بيانات رسمية أن تجارة الصين السلعية مع دول الحزام والطريق ارتفعت بنسبة 0.9 في المائة على أساس سنوي خلال الأربعة أشهر الأولى بينما انكمش إجمالي التجارة الخارجية بنسبة 4.9 في المائة، وارتفع الاستثمار المباشر الخارجي غير المالي إلى هذه الدول بنسبة 13.4 في المائة بالدولار الأمريكي خلال نفس الفترة.

وقال وانغ بينغ نان نائب وزير التجارة إن الصين سوف تعمل مع دول الحزام والطريق للمساعدة في التعامل مع الصعوبات التي تواجهها الشركات والمشاريع الخارجية وستنشئ المزيد من مناطق التجارة الحرة، وتدرج المزيد من الدول في التعاون الاستثماري.

وأظهرت بيانات نشرتها وزارة التجارة أن حجم تجارة البضائع بين الصين ودول الحزام والطريق تجاوز 7.8 تريليون دولار في الفترة من 2013 إلى 2019، وتجاوزت الاستثمارات المباشرة الخارجية غير المالية 110 مليار دولار أمريكي.

وفي نفس الوقت، سوف توسع البلاد الاستيراد بشكل فعال، خاصة بمساعدة معرض الصين الدولي الثالث للاستيراد المقرر عقده من 5 نوفمبر إلى 10 نوفمبر، بحسب تشونغ.

وقالت الوزارة إنه يتم اتخاذ تدابير لتخفيف وطأة صدمات المرض على الشركات التجارية، حيث زاد معدل المبيعات المحلية لشركات التصدير بنسبة 17 في المائة في أبريل وحصلت 110 ألف شركة على خدمات من مؤسسة الصين لتأمين ائتمان الصادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً