2024-02-20

تسديد الصين كامل مستحقاتها يظهر دعمها للأمم المتحدة

الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف للمساهمة في الحفاظ على أمن الصحة العامة إقليميا ودوليا والعمل من أجل بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية

الامم المتحد الصين السودان

الأمم المتحدة: المشهد الصيني

 ذكرت بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة إن الصين دفعت يوم الاثنين باقي مستحقات عضويتها، لتسدد بشكل كامل حصتها في الميزانية العادية للأمم المتحدة لعام 2020.

وقالت البعثة إن سداد الصين مستحقاتها كاملة، والتي تبلغ 336 مليون دولار أمريكي، يظهر دعمها القوي للمنظمة الدولية.

وأضافت أن الصين بصفتها ثاني أكبر مساهم في الميزانية العادية للأمم المتحدة، أوفت بالتزاماتها بنشاط بدعم الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكذلك دعم التعددية.

وقالت البعثة الصينية إن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة. ويعقد المجتمع الدولي آمالا كبيرة على المنظمة العالمية.

وأوضحت أن جميع البلدان بحاجة إلى اتخاذ تحركات قوية لدعم الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في محاربة كوفيد-19، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تضطلع بدور حاسم ومحوري في مكافحة الجائحة.

وأشارت البعثة إلى أن الصين قررت التبرع بـ 30 مليون دولار أخرى لمنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى 20 مليون دولار تم التبرع بها بالفعل لدعم المكافحة العالمية لكوفيد-19 وتعزيز الأنظمة الصحية في البلدان النامية.

وقالت إن الفيروس لا يعرف حدودا ولا عرقا. وإن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف للمساهمة في الحفاظ على أمن الصحة العامة إقليميا ودوليا والعمل من أجل بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً