2023-11-29

شي يعرب عن تعاطفه للرئيس البيلاروسي بشأن تفشي كورونا المستجد

الرئيس شي يؤكد ان الصين ستدعم روسيا البيضاء بقوة في حربها ضد فيروس كوفيد-19 ..وستواصل تقديم المساعدة لها .. وقال للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن الفيروس لا يعرف حدودا وهو عدو مشترك للبشرية، داعيا المجتمع الدولي إلى التمسك بروح مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، وتعزيز الوحدة والتنسيق، والتكاتف لمكافحة المرض

بكين :المشهدالصيني

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، نيابة عن الصين حكومة وشعباعن التعاطف الصادق مع حكومة وشعب بيلاروس إزاء التفشي الأخير لكوفيد-19 في الدولة الواقعة في شرق أوروبا.

وقال شي في رسالة إلى نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن البلدين بعد اندلاع الوباء قدما الدعم والمساندة لبعضهما البعض، مما يجسد صداقتهما المخلصة التي تتميز بالتعاضد والمساعدة المتبادلة في السراء والضراء.

وأضاف أن الصين تدعم بقوة بيلاروس في حربها ضد الفيروس، وستواصل تقديم المساعدة لها في حدود قدرتها.

وقال شي إن الفيروس لا يعرف حدودا وهو عدو مشترك للبشرية، داعيا المجتمع الدولي إلى التمسك بروح مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، وتعزيز الوحدة والتنسيق، والتكاتف لمكافحة المرض، والعمل معا على حماية أمن الصحة العامة في العالم.

وقال شي “إنني أولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات بين الصين وبيلاروس، وأقف مستعدا لبذل جهود مشتركة مع الرئيس لوكاشينكو لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً