2024-02-27

الرئيس الصيني شي جين بينغ يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملك سعود

الرياض :المشهد الصيني

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد ظهر يوم 8 ديسمبر بالتوقيت المحلي مراسم منحه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملك سعود بقصر اليمامة في الرياض. جاء ذلك بمرافقة وحضور ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ترأس رئيس جامعة الملك سعود بدران بن عبد الرحمن العمر المراسم، وقام وزير التعليم السعودي يوسف بن عبدالله البنيان بمنح شهادة الدكتوراه الفخرية لشي جين بينغ.

وقال الجانب السعودي إن جامعة الملك سعود الجامعة الأولى التي تفخر بها المملكة، مشيرا إلى أن الصين تحتل مكانا مهما للغاية في معادلة الاقتصاد العالمي، وتعد مثلا تهتدي به شعوب العالم الطامحة في التقدم والازدهار، ويرجع فضل النجاح الكبير للصين إلى الرئيس شي جين بينغ وهو قائد عظيم ذو نظرة إستراتيجية وبصيرة ونافذة.

وأشار الجانب السعودي إلى أن جامعة الملك سعود تتبنى برامج لتعليم اللغة الصينية والترجمة بين اللغتين العربية والصينية، إذ يلتحق بها عدد كبير من الطلبة السعوديين شغفا وتطلعا لتعلم اللغة والثقافة الصينية، كما يتعلم عدد من الطلبة الصينيين اللغة العربية وآدابها في هذه الجامعة، الأمر الذي عزز بقوة التواصل والتفاهم بين الثقافتين والشعبين، مضيفا أن جامعة الملك سعود تتشرف بمنح الرئيس شي جين بينغ شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة تكليلا لإنجازاته العظيمة في مجال الحكم والإدارة ومساهماته المهمة في تعزيز الصداقة والتعاون بين المملكة والصين.

حضر المراسم دينغ شيويه شيانغ ووانغ يي وخه لي فنغ وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً