2024-07-19

فيحاء وانغ تكتب : العصر الجديد في الصين… انتخاب شي جين بينغ أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

بقلم : فيحاء وانغ شين

تم انتخاب شي جين بينغ أمينا عاما للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، أعلى هيئة لصنع القرار في البلاد، وذلك خلال الجلسة الكاملة الأولى للجنة التي عقدت يوم الأحد ( 23 أكتوبر ). وحضر الجلسة، التي ترأسها شي، 203 أعضاء باللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني و168 عضوا احتياطيا. وتم تعيين شي أيضا رئيسا للجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال الجلسة.

وقال شي إن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني هو مؤتمر لرفع الراية عاليا وتجميع القوة وتعزيز التضامن والتفاني، مضيفا انه يتعين دوما على الحزب المضي قدما في الإصلاح الذاتي خلال مسيرته إلى الأمام. وأدلى شي بهذه التصريحات خلال لقاء مع الصحافة في قاعة الشعب الكبرى في بكين.

وأكد شي انه ينبغي دائماً على الحزب العمل لأجل الشعب والاعتماد على الشعب في المسيرة القادمة، قائلا إن :” الحزب الشيوعي الصيني لن ترهبه الرياح العاتية، أو المياه المتقلبة أو حتى العواصف الخطيرة، لأن الشعب سيكون دائماً داعماً له ويمنحه الثقة. مع أخذ أولوياتهم كأولويات لنا والعمل بناء على رغباتهم، سنواصل العمل الشاق لتحويل طموحهم إلى حياة أفضل إلى حقيقة واقعة.”

كما قال شي إن الصين ستفتح بابها أمام بقية العالم بشكل أوسع، مضيفا: “سنعمل بثبات على تعميق الإصلاح والانفتاح بشكل شامل، والسعي لتحقيق تنمية عالية الجودة”، مشيراً إلى أن الصين المزدهرة ستخلق المزيد من الفرص للعالم. لا يمكن للصين أن تتطور بمعزل عن العالم، فإن العالم يحتاج إلى الصين من أجل تطوره.

وأضاف شي أنه وبعد أكثر من 40 عاماً من الإصلاح والانفتاح المستمرين، خلقت الصين معجزة مزدوجة من النمو الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل.

وقال شي إن لدى الاقتصاد الصيني مرونة وإمكانات هائلة، مضيفاً: “إن أساساتها القوية لن تتغير، كما انها ستحافظ على مسار ايجابي على المدى الطويل .”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً