2024-05-19

شي يهنئ وكالة أنباء الصين ” شينخوا” بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيسها

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ خطاب تهنئة إلى وكالة أنباء ((شينخوا)) بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيسها، وحثها على الحفاظ على الإرث الثوري والحفاظ على أفضل ممارساتها في حين تحقيق ابتكارات للسعي نحو نوع جديد من المؤسسات الإعلامية العالمية الرائدة

بكين : المشهد الصيني

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ خطاب تهنئة إلى وكالة أنباء ((شينخوا)) بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيسها، وحثها على الحفاظ على الإرث الثوري والحفاظ على أفضل ممارساتها في حين تحقيق ابتكارات للسعي نحو نوع جديد من المؤسسات الإعلامية العالمية الرائدة.

وقدم شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، خالص تحياته إلى جميع أفراد الوكالة، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

كما قدم خالص تحياته للصحفيين في أنحاء البلاد قبل يوم الصحفيين الصيني الذي يوافق يوم 8 نوفمبر.

وأشار شي في رسالته إلى أنه على مدار التسعين عاما الماضية، اتبعت ((شينخوا)) نهج الحزب بثبات ونشرت مقترحاته وعكست إرادة الشعب وسجلت روح العصر ونشرت صوت الصين.

وقال إن “شينخوا لعبت أدوارا مهمة في المراحل التاريخية للثورة والبناء والإصلاح”.

ونوّه شي إلى أنه في الرحلة الجديدة نحو بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، على شينخوا، تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، الحفاظ على توجهها السياسي الصحيح، والتمسك بحزم بالمثل والقناعات، والحفاظ على علاقات وثيقة مع الشعب، والحفاظ على الإرث الثوري، والحفاظ على أفضل ممارساتها في حين تحقيق الابتكارات.

كما دعا ((شينخوا)) إلى تسريع التنمية المتكاملة لوسائل الإعلام وتعزيز الاتصالات الخارجية، في إطار جهودها لبناء نوع جديد من المؤسسات الإعلامية العالمية الرائدة.

كما حث شي الوكالة على تقديم مساهمات أكبر لتحقيق الحلم الصيني المتمثل في تجديد شباب الأمة الصينية وتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وقُرئت رسالة شي في حفل أقيم في بكين اليوم (السبت) بمناسبة ذكرى تأسيس ((شينخوا)).

وحضر الحفل هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب.

وحث هوانغ الوكالة على دراسة وتنفيذ روح تعليمات شي المهمة بكل جدية، ونشر نظريات الحزب الجديدة بشكل كامل وشامل والعمل على التعريف بمقترحات الحزب للجمهور على نطاق أوسع والتحدث باسم الشعب، من أجل أداء واجباتها بشكل أفضل وتحقيق إنجازات جديدة.

وبدأت وكالة أنباء ((شينخوا)) عملها يوم 7 نوفمبر 1931 تحت اسم وكالة أنباء الصين الحمراء في رويجين. وتغير اسم الوكالة إلى اسمها الحالي في يناير 1937 عندما كانت في قاعدة يانآن الثورية.

وتدير الوكالة الآن أكثر من 200 فرع في الداخل والخارج، وتقدم خدماتها الإخبارية إلى 8000 مشترك من المؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم بـ15 لغة وتغطي أكثر من نصف سكان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً