2024-04-18

وزير الخارجية الصيني: التبت صورة حية للديمقراطية وحقوق الإنسان في الصين، ونافذة للانفتاح

تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني على مدار الـ70 عاما الماضية، اتحد أفراد جميع المجموعات القومية في التبت وعملوا سويا لجعل المنطقة مثالا لنجاح قفزة التنمية في الصين، وصورة حية لتقدم الديمقراطية وحقوق الإنسان في الصين

بكين :المشهد الصيني

 قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن التبت أضحت صورة حية لتقدم الديمقراطية وحقوق الإنسان في الصين، ونافذة مهمة لانفتاح الصين على العالم والتعاون معه.

صرح وانغ بذلك في حدث خاص نظمته وزارة الخارجية لتقديم منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين إلى العالم. حضر الحدث، الذي عقد تحت عنوان “الصين في رحلة جديدة: فصل جديد من التنمية من أجل تبت جديدة سعيدة”، مبعوثون دبلوماسيون إلى الصين وممثلون عن منظمات دولية في الصين.

وقال وانغ إنه قبل 70 عاما، ومن خلال الجهود الدؤوبة للحزب الشيوعي الصيني، حققت التبت التحرير السلمي.

كما قال إنه تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني على مدار الـ70 عاما الماضية، اتحد أفراد جميع المجموعات القومية في التبت وعملوا سويا لجعل المنطقة مثالا لنجاح قفزة التنمية في الصين، وصورة حية لتقدم الديمقراطية وحقوق الإنسان في الصين ونافذة مهمة لانفتاح الصين على العالم والتعاون معه.

وقال وانغ إن وزارة الخارجية ستدعم التبت في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتوسيع الانفتاح والتعاون، وبناء مرتفع دولي للحضارة الإيكولوجية، وحماية الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية، وستعارض أي محاولة لتقويض الأمن والاستقرار في التبت.

وأضاف أن انفتاح الصين وتنميتها مرتبطان ارتباطا وثيقا بالعالم، وستواصل الصين مشاركة الفرص الجديدة مع العالم، والعمل مع الدول الأخرى لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية، ومواصلة تعزيز بناء مجتمع تنمية عالمي بمصير مشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً