2024-04-13

الصين تقيم حفلاً وطنياً تخليداً لذكرى ضحايا مجزرة نانجينغ

وقف أهالي مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين دقيقة صمت، بينما دوّت صافرات الإنذار في أرجاء المدينة، مع إقامة الصين حفلاً تذكارياً لتخليد ذكرى ضحايا مجزرة نانجينغ التي راح ضحيتها 300 ألف شخص

نانجينغ: المشهد الصيني

 وقف أهالي مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين دقيقة صمت، بينما دوّت صافرات الإنذار في أرجاء المدينة، مع إقامة الصين حفلاً تذكارياً لتخليد ذكرى ضحايا مجزرة نانجينغ التي راح ضحيتها 300 ألف شخص.

وعلى الرغم من البرد القارس في فصل الشتاء، حضر آلاف الأشخاص الحفل الوطني التذكاري السابع للمجزرة، مرتدين ملابس داكنة وزهوراً بيضاء على صدورهم، تعبيراً عن تعازيهم، وكان بينهم ناجون من المجزرة وطلاب محليون وزوار أجانب.

ودوّت صافرات الإنذار في تمام الساعة 10:01 صباحاً، بينما توقف السائقون في جميع أنحاء المدينة مُطلقين أبواق سياراتهم، كما توقف المُشاة دقيقة صمت حداداً على الضحايا.

وقرأ أكثر من 80 شاباً إعلان السلام، وقرع ممثلون عن المواطنين أجراس السلام، بينما أُطلق الحمام الأبيض، الذي يرمز إلى الأمل في السلام، ليحلّق فوق ساحة النصب التذكاري لضحايا مجزرة نانجينغ التي ارتكبها الغزاة اليابانيون. وحددت أعلى هيئة تشريعية في الصين في عام 2014، حددت يوم 13 ديسمبر يوماً وطنياً لتخليد ذكرى ضحايا مجزرة نانجينغ التي وقعت في 13 ديسمبر من العام 1937، بعد أن استولت القوات العسكرية اليابانية على مدينة نانجينغ، حيث ارتكب الغزاة اليابانيون مجزرة وحشية راح ضحيتها حوالي 300 ألف مدني صيني وجندي أعزل على مدار ستة أسابيع، ما جعلها واحدة من أكثر الحلقات وحشية وبربرية في الحرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً