2024-05-24

ووهان الناجية من وباء كورونا تزدهر بدعم من السياحة

شهدت مقاطعة هوبي بوسط الصين والتي كانت قد تعرضت لأشد أضرار وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد، انتعاشا في قطاعها السياحي يكاد يقارب فترة ما قبل تفشي الوباء، وذلك خلال عطلة العيد الوطني.

ووهان:سينو بانوراما

 شهدت مقاطعة هوبي بوسط الصين والتي كانت قد تعرضت لأشد أضرار وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد، انتعاشا في قطاعها السياحي يكاد يقارب فترة ما قبل تفشي الوباء، وذلك خلال عطلة العيد الوطني.

واستقبلت المقاطعة أكثر من 52.29 مليون سائح خلال رحلة “الأسبوع الذهبي”، محققة 34.83 مليار يوان (حوالي 5.2 مليار دولار أمريكي) من الايرادات السياحية، حيث يمثل الرقمان 82.74 بالمائة و72.26 بالمائة مما كانا عليهما في الفترة نفسها خلال العام الماضي على التوالي، وفقا لما ذكره قطاع الثقافة والسياحة في المقاطعة.

ومن جانبها، ذكرت مجموعة Trip.com، أكبر وكالة للسفر على الانترنت في الصين، أن حجم حجز التذاكر للمواقع السياحية في هوبي احتل المرتبة الرابعة في البر الرئيسي الصيني خلال الفترة من أول أكتوبر الى 4 أكتوبر.

وألغت المقاطعة رسوم دخول الزوار من داخل الصين إلى نحو 400 موقع سياحي من المستوى (أيه) منذ 8 أغسطس للتعبير عن امتنانها للأمة لدعمها فى الحرب على وباء كوفيد-19 خلال النصف الأول من العام الجاري، الأمر الذي أدى الى انضمام أكثر من ألف وكالة سفر وأكثر من 350 فندقا ذا نجوم فى المقاطعة الى الحملة التى تدعمها الحكومة من خلال تقديم خصومات.

وذكر قطاع الثقافة والسياحة في المقاطعة أن بعض مناطق الجذب السياحية الساخنة مثل برج الكركي الأصفر، وهو معلم معروف في حاضرة المقاطعة ووهان، وصلت الى الحد الاقصى لعدد السائحين المسموح بدخولهم خلال العطلة.

ولم تسجل المقاطعة اصابات محلية جديدة بكوفيد-19 منذ 4 يونيو الماضي. وكانت قد أبلغت في السابق عن ما مجموعه 68139 حالة اصابة مؤكدة، منها 4512 حالة وفاة.

وتحتفل الصين بعيدها الوطني فى أول أكتوبر. وصادف عيد منتصف الخريف المعروف باسم عيد كعكة القمر، أحد الأعياد التقليدية، اليوم نفسه هذا العام، وتداخل مع عطلة العيد الوطني التى تستمر أسبوعا، ومن ثم امتدت فترة العطلة حتى 8 أكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً