2024-05-19

تقرير: الاستثمار في البنية التحتية ركيزة الانتعاش الاقتصادي الصيني

قال تقرير صادر عن وكالة التصنيف الائتماني موديز إن الاستثمار في البنية التحتية في الصين سيقود تعافي الاقتصاد من وباء كوفيد-19

بكين:سينو بانوراما

 قال تقرير صادر عن وكالة التصنيف الائتماني موديز إن الاستثمار في البنية التحتية في الصين سيقود تعافي الاقتصاد من وباء كوفيد-19، حيث يواصل دعم السياسات تعزيز النمو على مدى العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

ولتعزيز النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في البنية التحتية، أعلنت الصين سلسلة من سياسات التحفيز التي ستساعد في تقليل تكاليف التمويل وتوسيع قنوات التمويل وتخفيف القيود المالية على الحكومات الإقليمية والمحلية والشركات المملوكة للدولة، حسبما قال آيفي بون، نائب رئيس وكالة موديز والمحلل البارز.

وفي حين أن الاستثمار في البنية التحتية المبتكرة والخضراء هو تركيز جديد، فإن مشاريع البنية التحتية التقليدية، مثل تلك التي تستهدف النقل الرئيسي والحفاظ على المياه، ستظل محركًا رئيسيًا للإنفاق على البنية التحتية، وفقًا للتقرير.

وتوقع تشينغ تشينغ قوه، المحلل لدى وكالة موديز والمؤلف المشارك في التقرير، أن يقود النقل تطوير البنية التحتية على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، مع استمرار الحضرنة في البلاد وزيادة أعداد الركاب والطلب على الشحن.

وقال قوه: “ستركز الاستثمارات بشكل رئيسي على البنية التحتية للسكك الحديدية في المناطق الوسطى والغربية بالصين، إلى جانب توسيع شبكة السكك الحديدية عالية السرعة والطرق والمترو.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً