2024-07-18

كبير المستشارين السياسيين الصينيين : المواطنين على جانبي مضيق تايوان حريصون على التواصل

وانغ: ” إن افتتاح المنتدى وعدد المشاركين الكبير من تايوان، أثبت بشكل كامل أن المواطنين على جانبي مضيق تايوان لديهم رغبة مخلصة وقوية في التواصل وليس هناك قوة تستطيع إيقاف هذا”.

شيامن:المشهد الصيني

 ألقى وانغ يانغ كبير المستشارين السياسيين الصينيين كلمة في منتدى المضيق الـ12 الذي عقد في مدينة شيامن الساحلية بمقاطعة فوجيان عبر رابط فيديو.

هنأ وانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، المنتدى على افتتاحه على الرغم من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وبعض العراقيل من جانب تايوان.

قال وانغ إن افتتاح المنتدى وعدد المشاركين الكبير من تايوان، أثبت بشكل كامل أن المواطنين على جانبي مضيق تايوان لديهم رغبة مخلصة وقوية في التواصل وليس هناك قوة تستطيع إيقاف هذا.

وأضاف وانغ أن تطور علاقات عبر المضيق خلال العقود القليلة الماضية أظهر أن الجانبين ينتفعان من التبادلات ويتضرران من الانعزال.

واستطرد وانغ أن بعض القوى التايوانية تحاول عرقلة التواصل والتعاون عبر المضيق، الأمر الذي لن يجلب شيء غير الضرر إلى تايوان.

قال وانغ إن “استقلال تايوان”، طريق لن يوصل إلى شيء، ولكنه سيجلب فقط مخاطر لا تحتمل إلى تايوان. “لن نتسامح مع أي ضرر لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية”.

وأضاف وانغ أن البر الرئيسي يدعم التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق على أساس توافقات 1992 وسوف يعمل على تحسين الترتيبات والسياسات والتدابير المؤسسية بشكل أكبر من أجل منفعة أبناء تايوان.

أعرب وانغ عن أمله في أن يستطيع الأهالي على جانبي المضيق تحمل المسؤوليات التاريخية في التوحيد الوطني ودعم القضية العظيمة لتجديد شباب الأمة، معا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً