2024-07-19

الصين أكبر سوق بدولة منفردة بالنسبة لإيرباص

الصين أكبر سوق بدولة منفردة لطائرات إيرباص في عام 2020…و تعد الصين سوقا رئيسية لإيرباص وتستقبل أكثر من 20 بالمئة من الطائرات التي تسلمها الشركة وذلك بفضل التقدم الذي أحرزته الصين في مكافحة الوباء وتعافي سوقها للطيران المدني

تيانجين:المشهد الصيني

 من المتوقع أن تظل الصين أكبر سوق بدولة منفردة لطائرات إيرباص في عام 2020، إذ ذكر صانع الطائرات الأوروبي أنه يخطط لتسليم نحو 100 طائرة إلى الصين هذا العام.

ومع تأثرها بجائحة كوفيد-19، سلمت شركة إيرباص 14 طائرة فقط إلى الصين خلال النصف الأول من هذا العام، وفق ما ذكر جورج شيوي، المدير التنفيذي لإيرباص الصين. وتضمنت الخطة الأصلية للشركة تسليم 160 طائرة للصين في عام 2020.

واحتلت الصين الصدارة في الخروج من تأثير الجائحة، حيث شهدت صناعة الطيران المدني الصينية تعافيا تدريجيا ومتسارعا. وتظهر إحصاءات إيرباص أنه بنهاية أغسطس ارتفع عدد الركاب والرحلات المحلية إلى نحو 80 بالمئة و 90 بالمئة على الترتيب مقارنة بإحصاءات ذات الفترة من العام الماضي.

وقال شيوي إن الصين تعد سوقا رئيسية لإيرباص تستقبل أكثر من 20 بالمئة من الطائرات التي تسلمها الشركة. وبفضل التقدم الذي أحرزته الصين في مكافحة الوباء وتعافي سوقها للطيران المدني، شهدت إيرباص ارتفاعا في عدد الطائرات التي تسلمها إلى الصين منذ يوليو الماضي.

وتسلمت شركة “سبرينج إيرلاينز”، أكبر شركة صينية للطيران منخفض التكلفة، أول طائرة لها من طراز “إيرباص أيه321 نيو” يوم الجمعة في بلدية تيانجين بشمالي الصين.

وأضاف شيوي “إن الأمر قد يستغرق ثلاث إلى خمس سنوات حتى تتعافى صناعة الطيران العالمية بشكل تام”، مشيرا إلى أن السوق الصينية ستصبح أكثر أهمية بالنسبة لإيرباص خلال فترة ما بعد الجائحة.

وأوضح شيوي أن إيرباص لا تزال قوية في السوق الصينية، حيث طرحت الصين العديد من السياسات لتخفيف القيود وتسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق خلال الأعوام الأخيرة.

وتابع قائلا إن “إيرباص تثمن السوق الهائلة للصين، فضلا عن قوتها التكنولوجية في صناعات الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً