2024-06-13

الصين تنتقد بشدة مقال وزير الدفاع الأمريكي حول الجيش الصيني

” الدستور الصيني أوضح أن القوات المسلحة الصينية تنتمي للشعب، ويشارك جيش التحرير الشعبي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني هدف الحزب، وهو خدمة الشعب بإخلاص”

احامية جيش التحرير الشعبى الصينى في هونغ كونغ تحتفل بالذكرى الـ93 لتأسيسه

بكين:المشهد الصيني

 انتقدت الصين بشدة المقال الحديث لوزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ضد جيش التحرير الشعبي الصيني باعتباره لا يستند إلى أساس.

قال رن قوه تشيانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، يوم الأحد، إن هذا المقال مليء بعقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي، وشوه دون أساس جيش التحرير الشعبي واختلق ما يسمي “التهديد الصيني العسكري”.

ادعى المقال الذي نشر في نهاية أغسطس بعنوان، “البنتاغون مستعد للصين” أن جيش التحرير الشعبي “ليس جيشا يخدم الأمة” ولكنه ينتمي للحزب الشيوعي الصيني ويخدمه.

أعرب رن عن معارضته الحازمة للمقال، قائلا إن الحقائق تثبت أن أي محاولة لقطع العلاقات الوثيقة بين الجيش الصيني والشعب مصيرها الفشل.

وذكر رن أن الدستور الصيني أوضح أن القوات المسلحة الصينية تنتمي للشعب، ويشارك جيش التحرير الشعبي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني هدف الحزب، وهو خدمة الشعب بإخلاص.

وأضاف رن أن القوات المسلحة قدمت تضحيات هائلة لاستقلال الأمة وتحرير الشعب، وقدمت إسهامات بارزة في النمو الاقتصادي والإغاثة من الكوارث وحماية الأرواح والممتلكات.

واستطرد المتحدث أنه منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية في 1949، لم تبدأ أبدا حربا أو احتلت ولو بوصة واحدة من أراضي دولة أخرى. وإن تطوير القوات المسلحة الصينية يساهم في نمو قوات السلام العالمية.

ووصف المتحدث محاولات الولايات المتحدة تصعيد التوترات الإقليمية وزرع الشقاق بين الصين ودول أخرى في المنطقة، بالأمل الكاذب، قائلا إن القوات المسلحة الصينية سوف تواصل القيام بدورها في بناء عالم يتمتع بسلام دائم وأمن عالمي ورخاء مشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً