2024-06-13

رحلات جوية مستأجرة تعزز مبيعات شينجيانغ من الفواكه والخضروات

منتجات منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين من الفواكه والخضروات الطازجة تشحن على متن رحلات جوية مستأجرة لتلافي خسائر المزارعين بالمنطقة وذلك مع سعي الحكومات المحلية لتعزيز الجهود لتقليل تأثير الوباء على الزراعة

أورومتشي:المشهد الصيني

 تنطلق الفواكه والخضروات الطازجة على متن رحلات جوية مستأجرة من قبضة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، مع سعي الحكومات المحلية لتعزيز الجهود لتقليل تأثير الوباء على الزراعة.

واجتاح وباء كوفيد-19 منطقة شينجيانغ في منتصف يوليو، موسم حصاد الفواكه والخضروات، ما أثار المخاوف بشأن تكبد خسائر جراء تعطل الإنتاج والمبيعات.

وكشفت الحكومات المحلية في أنحاء شينجيانغ، وهي منطقة زراعية رئيسية على مستوى المقاطعات في شمال غربي الصين، عن خطوات موجهة مثل استخدام الرحلات الجوية المستأجرة لضمان نقل المنتجات الطازجة في الوقت المناسب.

وتم إطلاق خط للرحلات الجوية المستأجرة لجلب البرقوق الطازج المزروع في ولاية كاشغار جنوبي شينجيانغ إلى مدينة شيآن بشمال غربي الصين، والتي ستقوم بعد ذلك بتوزيعه على مدن أخرى. وسيتم نقل نحو 900 طن من البرقوق عبر 60 رحلة جوية مستأجرة.

كما وجد اليقطين المسلوق، الذي له مذاق يشبه ثمرة الكستناء، طريقا له من محافظة يانتشي بجنوبي شينجيانغ إلى مدينة تشينغداو الساحلية بشرقي الصين عبر رحلة جوية مستأجرة. وسيتم تطوير قنوات جوية مشابهة لفواكه طازجة أخرى مثل العناب والكمثرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً